ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Idealism and Realism in International Relations: A Dichotomy of Failure

العنوان بلغة أخرى: المثالية والواقعية في العلاقات الدولية: إنشطارية الفشل
المصدر: مجلة الحقوق
الناشر: جامعة البحرين - كلية الحقوق
المؤلف الرئيسي: الشديفات، شادي عدنان (مؤلف)
المجلد/العدد: مج17, ع1
محكمة: نعم
الدولة: البحرين
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 358 - 398
ISSN: 1985-8888
رقم MD: 1140553
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الواقعية | المثالية | حكم السلطة | الإنشطارية | الفشل | العلاقات الدولية | Realism | Idealism | Rule of Power | Dichotomy | Failure | International Relations
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: لازالت حتمية الجدل قائمة بين المثالية والواقعية في تشكيل نظام العلاقات الدولية، في حين قد يجادل أحدهم -في الجانب النظري على أقل تقدير-بأن واقعية العلاقات الدولية تدور حول الجهد المبذول من أجل السلطة والبحث عن الاستمرارية والبقاء، وهو ما يؤدي بدوره إلى الفشل الذي يقود أيضا إلى حالة من الصراعات الدائمة. ومع ذلك، تعتبر المثالية مدرسة فكرية أخرى في العلاقات الدولية تشير إلى التعايش السلمي والازدهار والرفاهية، وتعتبر الأفكار المثالية جلية التحقق من خلال التعاون الدولي القائم على القيم؛ وعليه تهدف الورقة البحثية إلى تحليل الجدل القائم بين المثالية والواقعية في العلاقات الدولية، وما إذا كان هذا الجدل موفقا أم أنه مجرد انشطار عميق في الفشل، وسيتم طرح الحجج وتحليلها حول القيمة الجدلية بين الواقعية والمثالية، وقيمة تلك الأفكار كأداة تؤدي إلى دعم وصيانة فكرة النظام الدولي. لقد اتفق عدد من الفقهاء في العلاقات الدولية ولسنوات عديدة على أن العلاقات القائمة بين الدول لم تقدم إلا القليل في هذا العالم المتضارب، حيث وجود سلطة حقيقية للواقعيين، والتمسك بالقواعد الخلاقة بالنسبة للمثاليين، وعندما كان هنالك صدامان متعاكسان كان هنالك حكم للسلطة، ولهذه الغاية، يناضل الفقهاء مع الفكرة الواقعية المتمثلة بوجود السلطة ودمجها مع مثالية القواعد الخلاقة للوصول إلى عالم يحترم التعايش السلمي ويقوم على القيم والتطلعات المشتركة بين البشر.

The debate between idealism and realism continues to mark the discipline of international relations. One may argue that realism of international relations is all about the struggle for power and a quest for survival, which fails and leads to permanent conflicts. However, idealism is another school of thought in international relations that suggests peaceful coexistence, prosperity, and well-being, are ideas achieved through cooperation based on values and aspirations. This paper is a try to analyze the debate between idealism and realism in international relations and whether it is a success or a mere dichotomy of failure. The argument presented here is that both idealism and realism are two thoughts that lead to the creation and maintenance of international order. There was a power for realists and there were rules for idealists, and when the two clashed, the result was the rule of power. To this end, scholars have struggled with this realist idea. The idealism theory considers the possibility to build a world of peaceful coexistence, prosperity, and well-being, achieved through cooperation based on values and aspirations shared by humans as a whole.

ISSN: 1985-8888

عناصر مشابهة