ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الأمم المتحدة في مكافحة تبييض الأموال

العنوان بلغة أخرى: The Role of United Nations in Combating Money Laundering
المصدر: مجلة حقوق الإنسان والحريات العامة
الناشر: جامعة عبدالحميد بن باديس مستغانم - كلية الحقوق والعلوم السياسية - مخبر حقوق الإنسان والحريات العامة
المؤلف الرئيسي: بن عديدة، نبيل (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مطماطي، راوية (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج4, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الصفحات: 29 - 50
DOI: 10.54192/2254-004-002-002
ISSN: 2507-7503
رقم MD: 1142280
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
جريمة تبيض الأموال | منظمة الأمم المتحدة | مكافحة الجريمة | المنظمات الدولية | Money Laundering Crime | United Nations | Combating Crime | International Organizations
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

15

حفظ في:
المستخلص: This research paper aims to study the crime of money laundering, which is considered as organized and serious crimes on the economic system in general and banking in particular, it is based on the transfer of capital, from countries with strong economy, to countries with weak economies. We can conclude from this study that the fighting this crime is not limited to the efforts exerted by States only, but calls for the intensification of all international efforts to combat it, through the conclusion of international agreements, bilateral or multilateral to try to find mechanisms and effective to combat them. The United Nations is therefore striving to develop a comprehensive strategy to curb this dangerous phenomenon.

تهدف هذه الورقة البحثية لدراسة جريمة تبييض الأموال أو غسيل الأموال، والتي تعد من ضمن الجرائم المنظمة والخطيرة على المنظومة الاقتصادية عامة والمصرفية خاصة، فهي تقوم على أساس انتقال رؤوس الأموال من الدول الاقتصاد القوي، إلى الدول ذات الاقتصاد الضعيف. لتخلص في هذه الدراسة أن مكافحة هذه الجريمة لا تقتصر على الجهود المبذولة من طرف الدول فقط وإنما الأمر يستدعي تكاثف جميع الجهود الدولية لمكافحتها، عن طريق إبرام اتفاقيات دولية ثنائية أو متعددة الأطراف لمحاولة إيجاد الآليات الكفيلة والفعالة لمحاربتها. لذلك وجدت منظمة الأمم المتحدة التي تسعى جاهدة لوضع استراتيجية شاملة للحد من هذه الظاهرة الخطيرة.

ISSN: 2507-7503