ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Have Investors in the Banking Sector Become More Conservative in the Long Run?

العنوان بلغة أخرى: هل أصبح المستثمرون في القطاع المصرفي أكثر تحفظا على المدى الطويل
المصدر: المجلة الأردنية في إدارة الأعمال
الناشر: الجامعة الأردنية - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: أحمد، أحمد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أبو غنمي، ديانا نواش (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج17, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 217 - 235
DOI: 10.35516/0338-017-002-004
ISSN: 1815-8633
رقم MD: 1142540
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
إستراتيجية الإنعكاس | إستراتيجية الزخم | ردة الفعل الزائدة | العائد | الأزمة المالية | نسبة الأرباح في القيمة السوقية | نسبة القيمة الدفترية الى القيمة السوقية | Momentum Strategy | Overreaction | Contrarian Strategy | Earnings-to-Market Ratio | Financial Crisis | Book-to-Market Ratio | Return
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: درست الأدبيات السابقة استراتيجية الانعكاس الاستثمارية في العديد من أسواق الأسهم، لكن هذا البحث يختبر استراتيجية الانعكاس الاستثمارية في قطاع محدد، هو القطاع المصرفي، خلال الفترة من 2000 إلى 2017. تظهر النتائج أنه للفترة الفرعية الأولى المنتهية في 2009، شهدت أسهم البنوك عوائد انعكاسية غير عادية لمدة اختبار تصل إلى ثلاث سنوات، وذلك بناء على فترة التكوين، بينما في الفترة الفرعية الثانية تفوقت محافظ أسهم البنوك التي حققت أعلى عوائد في أدائها على محافظ الأسهم التي حققت أقل عوائد؛ بمعنى أن أسهم البنوك شهدت عوائد زخم غير عادية لمدة تصل إلى ثلاث سنوات، أيضا بناء على فترة التكوين. وتدل النتائج على أن المستثمرين في القطاع المصرفي قد غيروا سلوكهم الاستثماري بحيث أصبحوا أكثر تحفظا بعد الأزمة المالية الحديثة. والجدير بالذكر أن الاختلاف في العوائد لا يعزى إلى المخاطر، أو الحجم، أو نسبة القيمة الدفترية إلى القيمة السوقية. رغم ذلك، يبدو أن المحافظ التي حققت أعلى العوائد حققت أيضا أعلى نسبة أرباح إلى القيمة السوقية، الأمر الذي قد يدلل على التباطؤ في الاستجابة للأخبار المتعلقة بالأرباح. نتائج هذه الدراسة لها انعكاسات ومضامين عميقة على سياسات القطاع المصرفي ومنظمي السوق المالي وللمستثمرين في القطاع البنكي.

Previous research examined contrarian investment strategies in different stock markets, but this research examines the contrarian strategy in a particular industry, the banking sector, over the period 2000–2017. The results show that in the first sub period ending in 2009, banking stocks experienced contrarian (reversal) abnormal returns up to the three-year test period, depending on the formation period. In the second sub period, banking winner portfolios outperformed loser portfolios; i.e., banking stocks experienced momentum abnormal returns up to the three-year test period, again depending on the formation period. The findings suggest that investors in the banking sector changed their investment behavior and became conservative after the recent financial crisis. The difference in returns cannot be attributed to risk, size or book-to-market ratio. However, winner portfolios seemed to have a higher earnings-to market ratio, which might suggest under reaction to earnings news. The results of this paper have profound policy implications for the banking sector and stock market regulators, as well as for investors in the banking industry.

ISSN: 1815-8633

عناصر مشابهة