ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تعرض الجاليات العربية في أوروبا للفضائيات العربية: ألمانيا كنموذج: دراسة وصفية

العنوان المترجم: Arab Communities Exposure to Arab Satellite Channels in Europe: Germany as A Model: A Descriptive Study
المصدر: مجلة الآداب والعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة المنيا - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: إسماعيل، محمد فيض محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع83, مج4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: يوليو
الصفحات: 435 - 455
DOI: 10.21608/FJHJ.2016.162421
ISSN: 1687-2630
رقم MD: 1143407
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex, AraBase
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: خلصت الدراسة إلى أن عينة الدراسة تمثل مجتمع متجانس من الدول العربية، متباين في الصفات والخصائص الديموغرافية، من حيث (النوع، التعليم، الحالة الاجتماعية، العمل، المؤهل، مدة الإقامة وغيرها)، كما توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ذات دلالة بين مدة الإقامة في بلاد المهجر والتعرض للقنوات الفضائية العربية وذلك لصالح المدد الأقصر، كما خلصت الدراسة إلى أن الجاليات العربية عينة الدراسة تتعرض لقنوات بلدانهم الأم أكثر من القنوات الفضائية العربية الأخرى.

The study concluded that the study sample represents a homogeneous community of Arab countries, varying in characteristics and demographic traits in terms of (gender, education, marital status, work, qualification, length of stay, etc.). The study also found a significant relationship between the duration of stay in the diaspora countries and exposure to Arab satellite channels in favor of shorter periods. The study also concluded that the study sample Arab communities are more exposed to their home country channels than other Arab satellite channels.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2021

ISSN: 1687-2630