ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور حاضنات الأعمال في دعم المشاريع الجديدة مع الإشارة لحالة الجزائر

العنوان المترجم: The Role of Business Incubators in Supporting New Projects with Reference to The Case of Algeria
المصدر: مجلة الاقتصاد الصناعي - خزارتك
الناشر: جامعة باتنة 1 الحاج لخضر - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير - مخبر الدراسات الاقتصادية للصناعة المحلية
المؤلف الرئيسي: بن خديجة، منصف (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Benkhedidja, Monsef
المجلد/العدد: ع12
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: جوان
الصفحات: 207 - 220
ISSN: 1112-7856
رقم MD: 1143826
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المشاريع الجديدة | حاضنات الأعمال | الجزائر | New Projects | Business Incubators | Algeria
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى توضيح الدور الذي يمكن أن تلعبه حاضنات الأعمال في دعم المشاريع الجديدة والريادية، وكذا تشريح الواقع المعاش في الجزائر في مجال الحاضنات. اعتمدت الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي. وقد توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج من أهمها: تأخر ملحوظ لدى الجزائر في تبني آلية حاضنة الأعمال، غياب إرادة سياسية فعلية لدى القيادات العليا في البلاد في مجال الحاضنات. كما أوصت الدراسة بالعديد من التوصيات من أبرزها: إعطاء اهتمام أكثر والتزام أكبر من طرف القيادة العليا في البلاد لمشروع حاضنات الأعمال، تطوير خطط استراتيجية لإنشاء الحاضنات وتتبع أدائها ومراحل تطورها.

This study aimed to clarifying the role of business incubators contribute to the support of new and Pioneer projects, as well as dissecting the living reality in Algeria in the field of incubators. The study focused on the descriptive analytical method. The study concluded such results among them: significant lateness in Algeria to adopt a business incubator mechanism, absence of effective political will at the leaders of the country in the field of incubators. The study suggested a number of recommendations including: firstly, provide more interest and commitment by senior leaders her in the country to project business incubators. Secondly, develop a strategic plan for the establishment of incubators and track their performance and development.

ISSN: 1112-7856