ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التدريب وتأثيره على جودة خدمات الرعاية الصحية: دراسة ميدانية بالمؤسسة العمومية الاستشفائية ديدوش مراد قسنطينة

العنوان بلغة أخرى: Training and its Impact on the Quality of Health Care Services: Empirical Study at the Public Institution Hospital Didouche Mourad Constantine
المصدر: مجلة دراسات وأبحاث
الناشر: جامعة الجلفة
المؤلف الرئيسي: غواري، مليكة (مؤلف)
المجلد/العدد: مج13, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: جانفي
الصفحات: 914 - 924
DOI: 10.35157/0578-013-001-069
ISSN: 1112-9751
رقم MD: 1143838
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, EcoLink, IslamicInfo, AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التدريب | الجودة | خدمات الرعاية الصحية | Training | Quality | Health Care Services
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

139

حفظ في:
المستخلص: هدفنا من خلال هذا البحث هو أن نبين مدى تأثير التدريب على جودة خدمات الرعاية الصحية، وقد خلصنا إلى نتيجة مفادها أن التدريب الجيد يؤدي إلى تحسين الأداء وتقليل الأخطاء الطبية، وأداء العمل على نحو صحيح من المرة الأولى، وهذا يساهم في تخفيض التكاليف، ورضا المريض. وبذلك فهو يساهم في زيادة جودة خدمات الرعاية الصحية. وعليه تتحقق فرضية بحثنا المتمثلة في "تحسين الجودة في العملية التدريبية يؤدي إلى تحسين جودة خدمات الرعاية الصحية المقدمة" بنسبة 100%.

Our goal in this article is to demonstrate the impact of training on the quality of health care services. we concluded that good training improves performance, reduces medical errors, and performs work correctly from the first time, which contributes to lower costs and patient satisfaction. Thus contributing to an increase in the quality of health-care services. Accordingly, our research hypothesis of "improving the quality in the training process leads to a 100% improvement in the quality of the healthcare services provided" is fulfilled.

ISSN: 1112-9751

عناصر مشابهة