ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الحمية الغذائية وأثرها على التكفل بأطفال اضطراب التوحد

العنوان بلغة أخرى: Diet and Its Impact on the Care of Children with Autism Disorder
المصدر: مجلة العلوم النفسية والتربوية
الناشر: جامعة الشهيد حمه لخضر الوادي - كلية العلوم الاجتماعية والانسانية
المؤلف الرئيسي: شرياف، زهرة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: علي، شريفي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج5, ع3
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: أكتوبر
الصفحات: 45 - 59
DOI: 10.54001/2258-005-003-003
ISSN: 2437-1173
رقم MD: 1144319
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العلاج الحمية الغذائية | أطفال ذوي اضطراب التوحد | التكفل | Dietary Treatment | Children with Autism Spectrum Disorder | Adjustment
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: The process of sponsoring, rehabilitating and caring for autistic children has become a priority for parents, specialists and researchers in this field. The interest in the search for effective treatment for this group has led to the emergence of many programs and treatments of various forms and methods aimed at alleviating the manifestations of disability and improve the quality of life and improve the functional and social independence of children with autism. We emphasize in this article on the effectiveness of diet therapy, which plays an effective role in helping people with autism in alleviating many of the symptoms and severity of autism.

أصبحت عملية التكفل وتأهيل ورعاية الأطفال التوحديين من أولويات الأولياء والأخصائيين والباحثين في هذا المجال، حيث أدى الاهتمام بالبحث عن علاج فعال لهذه الفئة إلى ظهور العديد من البرامج والعلاجات متنوعة الأشكال والأساليب التي تهدف إلى التخفيف من مظاهر العجز وتحسين نوعية الحياة والارتقاء بالاستقلال الوظيفي والاجتماعي للأطفال المصابين بالتوحد. ونؤكد في هذا المقال على فعالية العلاج بالحمية الغذائية الذي تؤدي دورا فعالا في مساعدة المصابين باضطراب التوحد في تخفيف الكثير من أعراض التوحد وحدته.

ISSN: 2437-1173