ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أهمية التفكير الاستراتيجي في منظمات الأعمال

العنوان المترجم: The Importance of Strategic Thinking in Business Organizations
المصدر: مجلة العلوم القانونية والاجتماعية
الناشر: جامعة زيان عاشور الجلفة
المؤلف الرئيسي: بن عمر، محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: إبريل
الصفحات: 55 - 68
DOI: 10.53419/2259-000-002-007
ISSN: 2507-7333
رقم MD: 1145619
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الفكر الاستراتيجي | الإدارة الاستراتيجية
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: Strategic thinking depends mainly on innovation and the introduction of new ideas that competitors can imitate at a high cost or after a great time.
Most of the new ideas in management have emerged in a democratic climate that allows the greater number of individuals to participate while giving them the greatest organized freedom to express their opinions and not impose any restrictions on the proposals and ideas presented.
Therefore, successful organizations are keen to spread strategic thinking among managers so that their decisions reflect a strategic dimension of increasing the value of the organization from the point of view of clients, shareholders, and society as a whole.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2021

إن الفكر الاستراتيجي يعتمد بصورة رئيسية على الابتكار وتقديم أفكار جديدة يصعب على المنافسين تقليدها إلا بتكلفة عالية أو بعد وقت كبير، ومعظم الأفكار الجديدة في مجال الإدارة ظهرت في مناخ ديمقراطي يسمح باشتراك أكبر عدد من الأفراد مع إعطائهم أكبر قدر من الحرية المنظمة في التعبير عن أراءهم وعدم فرض أية قيود على الاقتراحات والأفكار المقدمة.
وعليه تحرص المنظمات الناجحة على نشر الفكر الاستراتيجي بين المديرين، بحيث تعكس قراراتهم بعدا استراتيجيا يتمثل في زيادة قيمة المنظمة من وجهة نظر العملاء والمساهمين والمجتمع ككل.


ISSN: 2507-7333