ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







واقع وأفاق السياحة الصحراوية في الجزائر

العنوان المترجم: The Reality and Prospects of Desert Tourism in Algeria
المصدر: مجلة العلوم القانونية والاجتماعية
الناشر: جامعة زيان عاشور الجلفة
المؤلف الرئيسي: بوربابة، صورية (مؤلف)
مؤلفين آخرين: معاشو، لخضر (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع12
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2018
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 175 - 183
DOI: 10.53419/2259-000-012-011
ISSN: 2507-7333
رقم MD: 1146629
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
سياحة صحراوية | تنمية مستدامة | أفاق | مقومات | اقتصاد | Desert Tourism | Sustainable Development | Prospects | Fundamentals | Economy
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تعتبر السياحة من القطاعات الهامة باعتبارها موردا أساسيا خاصة وأن الجزائر بالنظر إلى موقعها الجغرافي وما تتوفر عليه من مساحة شاسعة وتضاريس متنوعة تجعلها من بين البلدان السياحية الكبرى، إلى جانب ما يمكن أن يوفره قطاع السياحة في التنمية الاقتصادية بصفة عامة ودور السياحة الصحراوية خاصة على التنمية المحلية لما تزخر به الجزائر من كبر صحرائها وتنوعها واحتوائها على كل المقومات الضرورية لإقامة سياحة صحراوية ناجحة. وبالنظر إلى واقع الجزائر اليوم وتراجع مورد النفط الذي كان يعتبر الدخل الوحيد، أصبح على الجزائر أن تعيد النظر في البحث عن موارد بديلة وتطوير قطاعات أخرى من بينها قطاع السياحة ووضع استراتيجيات مناسبة لتكون مورد فعال يعمل على تطوير وجعل الجزائر بلد سياحي بامتياز لجلب السياح ودعم الاقتصاد. فما واقع السياحة الصحراوية في الجزائر وما هي آفاق تطويرها؟

Tourism is one of the important sectors as a major resource, and Algeria, given its geographical location, its vast terrain and diverse terrain, make it one of the major tourist countries. Besides, tourism can provide economic development in general and the role of desert tourism Especially on the local development of the richness of Algeria's Sahara and its diversity and diversity and contain all the necessary ingredients for the establishment of successful desert tourism. Given the current situation in Algeria and the decline of the oil resource, which was considered the only income, Algeria should reconsider its search for alternative resources and develop other sectors, including the tourism sector, and develop appropriate strategies to be an effective resource to develop and make Algeria a tourist country. With the privilege of bringing tourists and supporting the economy. What is the reality of desert tourism in Algeria and what are the prospects for its development?

ISSN: 2507-7333