ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







سعي القاضي بالصلح بين الأطراف

العنوان بلغة أخرى: The Judge’s Pursuit of Reconciliation between the Parties
المصدر: مجلة العلوم القانونية والسياسية
الناشر: الجمعية العلمية للبحوث والدراسات الاستراتيجية
المؤلف الرئيسي: الكندري، عبدالله خالد عبدالله (مؤلف)
المؤلف الرئيسي (الإنجليزية): Alkandari, Abdullah
المجلد/العدد: س11, ع3
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: حزيران
الصفحات: 87 - 139
ISSN: 2222-7288
رقم MD: 1147931
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الصلح القضائي | عمل القاضي | التزامات القاضي | مشروعة الأسس المفترضة | Judicial Compromise | The Judge's Work | The Judge's Obligations are Legitimate | The Presumed Grounds
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

29

حفظ في:
المستخلص: نهدف في هذا البحث على حث القاضي للخصوم على التصالح، فإن لم يوفق في هذا السعي النبيل تطرق حينها إلى الفصل بينهم قضاء، كما أن القاضي وهو يقوم بعرض الصلح فانه يستمد مشروعية هذا التصرف من القانون، على الرغم من أن البعض يرى كما سنبين لاحقا بأن هذا الأمر يتداخل مع مبدأ حياد القاضي، وهذا بخلاف ما نرى، بل إننا نزعم بأن هذا هو النهج الصحيح، وبأن القاضي ينبغي عليه إتباع أسس معينة في مسعاه إلى الصلح بين الأطراف.

The judge’s pursuit of reconciliation between the parties Prof. Abdullah Khalid Abdullah Al-Kandari, Kuwait We aim in this research to urge the judge to the litigants to reconcile. If he is not successful in this noble endeavor, he then touched upon the separation between them, and the judge, while offering conciliation, derives the legitimacy of this act from the law, although some see, as we will show later. That this matter interferes with the principle of the judge’s impartiality, and this is contrary to what we see. Rather, we claim that this is the correct approach, and that the judge must follow certain foundations in his quest for reconciliation between the parties.

ISSN: 2222-7288