ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







آفاق البعد اللغوي وآليات تجسيده عند العلامة محمد البشير الإبراهيمي

العنوان بلغة أخرى: The Horizons of the Linguistic Dimension and the Mechanisms of its Embodiment According to the Scholar Muhammad Al-Bashir Al-Ibrahimi
المصدر: مجلة مقامات للدراسات اللسانية والنقدية والأدبية
الناشر: المركز الجامعي آفلو - معهد الآداب واللغات
المؤلف الرئيسي: بن زينة، صفية (مؤلف)
المجلد/العدد: مج4, عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 140 - 154
ISSN: 2543-3857
رقم MD: 1148769
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الدراسة | البشير الإبراهيمي | الخطاب | Study | Elbashir El Ibrahimi | Speech
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: تسعى هذه الدراسة إلى إبراز بعض النماذج التي استخدمت فيها اللغة العربية وبيان أثرها عند محمد البشير الإبراهيمي وأهميتها في حث الجزائريين على مجابهة المستدمر، بواسطة أساليب رفيعة، وألفاظ متناسقة، فاللغة سلاح من لا سلاح له خاصة في تلك الظروف التي عاشها الشعب الجزائري ابن الاستعمار، حيث سعى الإبراهيمي جاهدا بخطبه وحتى بشعره وحركته الإصلاحية إلى توحيد صفوف الشعب الجزائري، فإلى أي مدى أثرت النبرة الخطابية الإبراهيمية في نفوس الجزائريين؟ ذلك ما سنبينه في هذه الورقة البحثية.

This study seeks to highlight some of the examples in which the Arabic language was used and its impact on Muhammad al-Bashir al-Brahimi and its importance in urging Algerians to confront the perpetual, by means of superior methods and consistent expressions. Language is a weapon of those without weapons, especially in those conditions that the Algerian people lived through, the son of colonialism Where Brahimi strived hard with his speeches, and even with his poetry and reform movement, to unify the Algerian people, so to what extent did the Abrahamic rhetorical tone affect the Algerians? That is what we will show in this paper.

ISSN: 2543-3857