ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أشكال السطوح الجغرافية الحيوية بالمنطقة الممتدة بين الغردقة والقصير: دراسة بيوجيومورفولوجية

العنوان بلغة أخرى: Forms of Geo-Bio Facies in the Area between Hurghada and Al-Quseir: Bio-Geomorphological Study
المصدر: مجلة بحوث
الناشر: جامعة عين شمس - كلية البنات للآداب والعلوم والتربية
المؤلف الرئيسي: فرغلي، إيناس أحمد محمود (مؤلف)
مؤلفين آخرين: محب، سامية (م. مشارك), خلف الله، أحمد (م. مشارك), حميد، السيد (م. مشارك), هاشم، سهام محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع1, ج2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: فبراير
الصفحات: 132 - 159
ISSN: 2735-4814
رقم MD: 1152218
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
سرطان البحر الناسك | خيار البحر | بلح البحر | أرصفة المحار | أرصفة الشعاب المرجانية | الحيوانات الصحراوية الحفارة | Hermit Crabs | Sea Cucumbers | Mussels | Oyster Terraces | Coral Reefs Terraces | Burrowing Desert Animals
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: يعتمد تأثير الكائنات الحية في تشكيل جيومورفولوجية منطقة الدراسة وظهور علاماتها في الصخور على الاحتياجات البيئية وحساسية الكائن الحي، وكذلك التفاعل مع الكائنات الحية الأخرى والتنافس على الغذاء والمكان. حيث تقوم العديد من الكائنات الحية بتدمير الصخور بوسائل مختلفة في نطاق المد والجزر حيث يعتبر هذا النطاق الأكثر تأثرا بالعديد من الكائنات الحية، حيث يبدو أن التعرية الحيوية هو الأكثر تأثيرا في منطقة الدراسة. وتوجد بالمنطقة العديد من أشكال السطوح الجغرافية الحيوية التي تنتج عن الاضطرابات الحيوية ويعرف الاضطراب الحيوي بأنه زعزعة استقرار السطح التي تسببها الأنشطة البيولوجية المختلفة للحيوانات القاعية كبيرة الحجم) (للماكروزينثوس (macrozoobenthosc سواء كانت تلك الزعزعة لطبقة تربة سطحية على اليابس أو بقاع البحر، مثل الحزوز الناتجة عن الحركة أو الجحور بحثا عن الطعام أو المأوى. الذي من شأنه أن يعدل أنماط طبقات الرواسب ويعمل على تقليب المذيبات بين التربة العميقة والسطحية، ويرجع ما يحدث من اضطراب للسطح ومقدار هذا الاضطراب إلى خصائص هذا السطح.

The effect of living organisms in forming the geomorphology of the study area and the appearance of their signs in the rocks depends on the environmental needs and sensitivity of the organism, as well as interaction with other organisms and competition for food and place. Where many organisms destroy rocks by different means in the tidal range, where this zone is considered the most affected by many organisms, as it appears that bio-erosion is the most influential in the study area . In the Study area there are many forms of biogeographic surfaces that result from biological disturbances, and biological disturbance is defined as the destabilization of the surface caused by the various biological activities of the macrozoobenthos, whether it is the destabilization of a surface soil layer on land or the seabed, such as slits resulting from movement or burrows in search of food or The shelter. Which would modify the patterns of sediment layers and work to invert the mosses between the deep and the surface soil, and the turbulence of the surface and the amount of this turbulence are due to the properties of this surface.

ISSN: 2735-4814