ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الاقتصاد الاجتماعي التضامني: نموذج تنموي جديد للاقتصاد المحلي في ظل تحديات العولمة

العنوان بلغة أخرى: Solidarity Social Economy: A New Development Model for the Local Economy in Light of the Challenges of Globalization
المصدر: مجلة الإبداع
الناشر: جامعة البليدة 2 - مخبر البحث حول الإبداع وتغير المنظمات والمؤسسات
المؤلف الرئيسي: محجوب، عزيز (مؤلف)
مؤلفين آخرين: محفوظ، مراد (م. مشارك), غزال، مريم (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج9, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 78 - 92
DOI: 10.53999/2297-009-001-006
ISSN: 2352-9563
رقم MD: 1152477
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
اقتصاد اجتماعي تضامني | اقتصاد محلي | عولمة | Solidarity Social Economy | Local Economy | Globalization
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

66

حفظ في:
المستخلص: More than ever, civil society, along with the state and the private sector, has become a key pillar of good governance. In our time, which is beginning to be dominated by globalization and openness. The solidarity social economy is an integral part of this equation, as it has become very important in the local and national economic fabric as well as the local economy. Through this article, we will try to identify the relationship of the solidarity social economy to the local economy and the challenges posed by globalization today, this is with reference to some of the leading international experiences in Asia and Latin America comparing them with third world countries.

لقد أصبح أكثر من أي وقت مضى فعاليات المجتمع المدني إلى جانب الدولة والقطاع الخاص من الركائز الأساسية للحكامة الجيدة. ففي زمننا هذا الذي بدأت تطغي عليه العولمة والانفتاح، يعتبر الاقتصاد الاجتماعي التضامني جزء لا يتجزأ من هذه المعادلة حيث أضحى يكتسي أهمية بالغة في النسيج الاقتصادي المحلي والوطني إلى جانب الاقتصاد المحلي. سنحاول من خلال هذا المقال الوقوف على علاقة الاقتصاد الاجتماعي التضامني بالاقتصاد المحلي والتحديات التي تطرحها العولمة في وقتنا الراهن، هذا مع الإشارة إلى بعض التجارب الدولية الرائدة على مستوى قارتي آسيا وأمريكا اللاتينية ومقارنتها مع دول العالم الثالث.

ISSN: 2352-9563