ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







إسهامات تكنولوجيا الإنترنت في خدمة التسويق: التسويق الرقمي نموذجا

العنوان بلغة أخرى: Internet Technology Contributions to the Service of Marketing: Digital Marketing as a Model
المصدر: مجلة الإبداع
الناشر: جامعة البليدة 2 - مخبر البحث حول الإبداع وتغير المنظمات والمؤسسات
المؤلف الرئيسي: فضيل، رليد (مؤلف)
مؤلفين آخرين: زاير، وافية (م. مشارك), طارق، ظاهري (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج9, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 217 - 234
DOI: 10.53999/2297-009-001-014
ISSN: 2352-9563
رقم MD: 1152523
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تكنولوجيا المعلومات والاتصال الحديثة | تكنولوجيا الإنترنت | التسويق الرقمي | Modern Information and Communication Technology | Internet Technology | Digital Marketing
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

103

حفظ في:
المستخلص: This research aims to identify the contributions of the internet, which is widely known, characterized by many features, at the service of marketing, which also tries to optimize the interests in a continuous way. On the basis of an analytical descriptive approach, and through a desk research, starting with a brief conceptual framework on modern information and communication technologies, and then diagnosing the reality of Internet technology, to finally show the relationship between internet technology and marketing. It has been concluded that digital marketing is more effective in achieving the goals of organizations and consumers in a rapidly changing global environment using this new technology.

تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على إسهامات الإنترنت التي تعرف انتشارا واسعا، تطورا دائما، وتميزها بالعديد من الميزات، في خدمة التسويق، الذي يحاول هو الآخر، جاهدا لتعظيم المنافع باستمرار. وبالاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي، ومن خلال البحث المكتبي، وبدءا بعرض إطار مفاهيمي محتصر لتكنولوجيا المعلومات والاتصال الحديثة، ثم القيام بتشخيص لواقع تكنولوجيا الإنترنت محليا وعالميا وأخيرا بتبيان العلاقة بين تكنولوجيا الإنترنت والتسويق. تم التوصل إلى أن تسخير هذه التكنولوجيا الحديثة في خدمة التسويق، التي تتجلى في التسويق الرقمي الذي يهدف أساسا إلى تحقيق أهداف المنظمات والمستهلكين وبفعالية أكبر في ظل بيئة عالمية تتسم بالتغير السريع يعد أمرا ضروريا.

ISSN: 2352-9563