ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







أثر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في دافعية طلبة الصف العاشر نحو التعليم في مديرية عمان الرابعة: دراسة ميدانية

العنوان بلغة أخرى: The Effect of Using Social Media Development on the Motivation of Tenth Grade Students Education in Amman Fourth District: A Field Study
المصدر: مجلة المشكاة للعلوم الإنسانية والاجتماعية
الناشر: جامعة العلوم الإسلامية العالمية - عمادة البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: بنى حمد، أسام فخرى (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الأحمد، أحمد عبدالله (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج8, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2021
التاريخ الهجري: 1442
الشهر: نيسان
الصفحات: 275 - 289
DOI: 10.35703/1471-008-001-012
ISSN: 2311-0538
رقم MD: 1152833
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الدافعية | التواصل الاجتماعي | طلبة | التربية | Motivation | Social Media | Students | Education
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

50

حفظ في:
المستخلص: هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر استخدام مواقع التواصل الاجتماعي في دافعية الطلبة نحو التعليم، ومعرفة أهمية مواقع التواصل الاجتماعية في حياة الطلبة بكافة جوانبها للتركيز على الجانب الإيجابي منها والحد من المخاطر السلبية الناجمة عن استخدامها. وللتوصل إلى نتائج دقيقة اختيرت عينة عشوائية للبحث اشتملت على (١٠٠) طالب من طلبة مجتمع الدراسة في لواء ماركا ضمن مديرية تربية عمان الرابعة، واعتمدت الاستبانة لجمع المعلومات من عينة البحث. وتوصلت الدراسة إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي لها الدور الكبير في زيادة دافعية الطلبة نحو التعليم من خلال الاستخدام العلمي لهذه المواقع التي تفتح الآفاق المعرفية المتنوعة. وخلصت الدراسة إلى أن الأثار السلبية التي ترافق استخدام مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من الآثار الإيجابية التي تعزى إلى طبيعة المرحلة العمرية لعينة الدراسة.

This study identifies the impact of the use of social networking sites on the motivation of students towards education, and the importance of social networking sites in students' life in all aspects. The study sample included 100 students from schools located in Marka - Jordan. The questionnaire was adopted to collect information from the research sample. The study found that social networking sites have a significant role in increasing students' motivation towards education through the scientific use of these sites. The study concluded that the negative effects associated with the use of social networking sites were more than the positive effects attributed to the nature of the age of students.

ISSN: 2311-0538

عناصر مشابهة