ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تقييم الرأي العام العربي تجاه السياسة الخارجية الأميركية

العنوان بلغة أخرى: Assessing Arab Public Opinion towards US. Foreign Policy
المصدر: مجلة سياسات عربية
الناشر: المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات
المؤلف الرئيسي: الكرد، دانا (مؤلف)
المجلد/العدد: ع48
محكمة: نعم
الدولة: قطر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يناير
الصفحات: 113 - 118
ISSN: 2307-1583
رقم MD: 1153289
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: +EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المؤشر العربي | الرأي العام العربي | السياسة الخارجية الأميركية | دونالد ترامب | Arab Opinion Index | Arab Public Opinion | US. Foreign Policy | Donald Trump
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: This paper provides descriptive statistics on Arab public opinion towards the US over time, using the Arab Opinion Index from 2011 to 2019/2020. While Obama attempted to let pragmatism lead his foreign policy, Trump's policies upended the status quo of many issues, hastening conflict in the Arab region. How did this impact Arab opinion of the US and its foreign policy? Did these rapid shifts affect Arab citizens in their view of the US? Or does the Arab citizen find the content of this foreign policy indistinguishable from before, albeit with a different tone? The paper demonstrates that Trump's policies, which confused many international organizations and alliances, and caused chaos, especially in the Arab world, led to a rapid decline in the positive evaluation of the United States in the Arab world.

تهدف هذه الورقة إلى عرض اتجاهات الرأي العام العربي تجاه السياسة الخارجية للولايات المتحدة الأميركية، من خلال بيانات المؤشر العربي الذي يصدره المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات. وتركز على تقييم هذه السياسة في المنطقة العربية. إن كانت إيجابية أم إيجابية إلى حد ما، أم سلبية، أم سلبية إلى حد ما. وتركز أيضا على تقييم الرأي العام العربي سياسة الولايات المتحدة في تعزيز أمن المنطقة، وفي تعزيز النزعات الطائفية والعرقية الانفصالية. وتظهر الورقة أن سياسة الرئيس الأميركي الأسبق، دونالد ترامب، التي أربكت العديد من المنظمات والتحالفات الدولية، وتسببت في الفوضى، ولاسيما في الوطن العربي، أدت إلى انخفاض سريع في التقييم الإيجابي للولايات المتحدة في الوطن العربي.

ISSN: 2307-1583