ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Preventing the Imprisonment of an Employed Debtor in Accordance with Palestinian Law: A Comparative Analytical Study

العنوان بلغة أخرى: منع حبس المدين الموظف وفقا للقانون الفلسطيني: دراسة تحليلية مقارنة
المصدر: مجلة جيل الأبحاث القانونية المعمقة
الناشر: مركز جيل البحث العلمي
المؤلف الرئيسي: الدن، حسام الدين محمود زكريا (مؤلف)
المجلد/العدد: ع47
محكمة: نعم
الدولة: لبنان
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: مارس
الصفحات: 117 - 137
DOI: 10.33685/1545-000-047-005
ISSN: 2414-7931
رقم MD: 1154456
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
حبس المدين | المدين الموظف | الإكراه البدني | مدة الحبس | Imprisonment of a Debtor | Employee Debtor | Physical Coercion | Duration of Confinement
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

21

حفظ في:
المستخلص: يعتبر الإكراه البدني من أهم الوسائل القانونية التي تنتهجها غالبية الأنظمة القانونية لإجبار المدين على تنفيذ التزاماته والوفاء بديونه. إلا أن العديد من تلك التشريعات لم تجز حبس المدين الموظف في حال امتناعه عن الوفاء بالتزاماته، نظرا لما يؤديه ذلك من تعطيل للمصالح العامة والخاصة التي يقوم بها، ويحرمه من تحصيل قوته وقوت من يعولهم، ويحول دون تمكنه من الكسب للوفاء بما عليه من ديون أو التزامات. وترتيبا على ذلك، تعرض الباحث لموقف المشرع الفلسطيني من حبس المدين الموظف وفقا لقانون التنفيذ الفلسطيني الحالي، وقانون الإجراءات السابق، مع بيان موقفه من هذا الأمر على ضوء القوانين المقارنة، والتعرض للآراء الفقهية الحديثة في هذا المجال.

Physical coercion is one of the most important legal means used by most legal systems to compel the debtor to fulfill his obligations and fulfill his debts. However, many of these legislations did not allow the imprisonment of an employee debtor in the event of his failure to fulfill his obligations, due to the disruption of public and private interests that he carries out, and deprives him of obtaining his strength and the sustenance of his dependents, and without being able to earn to meet his debts or Commitments. In order for this, the researcher reviewed the Palestinian legislator’s position on imprisoning the debtor employed in the midst of the current Palestinian implementation law, and the canceled procedures law, while explaining his position on this matter in light of comparative laws and modern jurisprudential opinions in this regard.

ISSN: 2414-7931