ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







يجب تسجيل الدخول أولا

L’éclairage un Langage Cinématographique Connoté L’étude Sémiologique du Film D’animation "les Noces Funèbres"

العنوان بلغة أخرى: Lighting a Connoted Cinematographic Language the Semiological Study of the Animated Film "The Funeral Wedding"
المصدر: مجلة آفاق سينمائية
الناشر: جامعة وهران 1 أحمد بن بله - مختبر فهرس الأفلام الثورية في السينما الجزائرية
المؤلف الرئيسي: Khoudour, Souad (Author)
مؤلفين آخرين: Boutamine, Leil (Co-Author)
المجلد/العدد: مج8, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 58 - 70
ISSN: 2335-1888
رقم MD: 1156305
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الفرنسية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Cinematographic Narrative | Connotation | Lighting | Language | Semiology
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: اختار الباحث الخوض في هذا الموضوع إيماناً منه بمستقبل لغتنا العربية، وحاجتها إلى اقتحام تحديات العولمة، والتفكير في رهانات المستقبل، وقدرتها على الريادة والسبق في امتلاك سلطة المعرفة، والاغتراف من نبعها الأصيل وما يمكن أن تقدمه من نفع للبشرية. وقد ركز الباحث في دراسته على تيسير الحوسبة، وإيلائها أهمية بالغة، من طرف المجامع اللغوية العربية. أما النتائج التي خلص إليها الباحث، فأكثرها انعكاس للضعف العلمي الذي نعانيه نتيجة تعسر الوصول إلى المعلومة، التي تثري بحوثنا بسبب تأخر الحوسبة المعجمية، وعدم قدرتها على مسايرة عجلة التاريخ، وعجزها عن اكتساح الحياة الإنسانية، وبرمجة التراث الفكري، والاجتماعي والسياسي.

The researcher chose this topic, believing in the future of our Arabic language, and its need to break into the challenges of globalization, think about the future’s stakes, and the ability of Arabic language to lead and its precede possession of the power of knowledge, and the benefit from its original source and what it can provide to humanity. In the conclusion, he valued some recommendations, and added some suggestions to solve the problem of computerization of dictionaries, and the need of the academies of Arabic language to support in order to stimulate their movement.

ISSN: 2335-1888