ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







المرأة والمناصب القيادية: المعوقات والتحديات

العنوان بلغة أخرى: Woman and Leadership Positions: The Constraints and Challenges
المصدر: دراسات اجتماعية
الناشر: مركز البصيرة للبحوث والاستشارات والخدمات التعلمية
المؤلف الرئيسي: زلماط، غنية (مؤلف)
المجلد/العدد: مج10, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 33 - 50
DOI: 10.37487/0841-010-001-003
ISSN: 2170-0478
رقم MD: 1157732
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
منصب قيادي | امرأة قيادية | تحديات | معوقات | المسار المهني | Leadership Position | Leading Woman | Challenges | Constraints
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

179

حفظ في:
المستخلص: استطاعت المرأة الولوج بقوة إلى عالم الشغل خصوصا في ظل التأهيل العلمي الذي تحصلت عليه، وهو يعد من بين أهم الأسباب التي فتحت لها أفاق لتكوين مسارها المهني، غير أن ارتقائها في السلم التنظيمي لم يكن بنفس الاستطاعة فكلما اتجهنا نحو قمة السلم التنظيمي قل تواجدها فيه وذلك في ظل وجود معوقات تحول دون تقدمها سواء ارتبطت هذه المعوقات بالبيئة الاجتماعية أو البيئة المهنية. ومن خلال هذه الدراسة حاولنا تسليط الضوء على المسار الاجتماعي والمهني للمرأة القيادية من بدايته إلى غاية تقلد منصب قيادي، وهذا لمحاولة الفهم والإحاطة بمختلف التحديات والمعوقات التي واجهتها المرأة للوصول إلى منصب قيادي.

Women could enter the world of work in a midrange, especially with the high educational level they have received. It is one of the most important reasons that paved the way for them to forma professional career. how ever this was not the case for leadership positions. in other words, they rarely have leadership positions in the organizational hierarchy. in this sense according to our assumption this situation is a result of different obstacles that are related to the social upbringing or to the professional environment. Through this study, we tried to shed light on the social and professional path of leading woman from the beginning to the leadership position. more precisely, the present work attempts to investigate the various challenges and constraint that have been faced her to reach this position.

ISSN: 2170-0478