ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور القياس المحاسبي في الإفصاح الإداري من خلال تقرير مجلس الإدارة بالتطبيق على الشركات المدرجة بسوق الخرطوم للأوراق المالية - السودان

المصدر: مجلة الدراسات الاقتصادية والاجتماعية
الناشر: جامعة دنقلا - كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية
المؤلف الرئيسي: الحكيم، مصطفى حامد سالم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: كوكو، محمد إسماعيل توتو (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع9
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2019
الشهر: مارس
الصفحات: 153 - 176
ISSN: 1858-7119
رقم MD: 1159093
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch, EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الإفصاح الإداري | تقرير مجلس الإدارة | Managerial Disclosure | Board of Directors Report
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

8

حفظ في:
المستخلص: تناولت الدراسة القياس المحاسبي وأثره في الإفصاح الإداري من خلال تقرير مجلس الإدارة، حيث تمثلت مشكلة الدارسة في عدم وجود وسيلة للإفصاح عن المعلومات الإدارية في القوائم المالية المنشورة بالرغم من ظهور عدد من المعايير الإدارية التي تساعد في القياس والإفصاح عن الأداء الإداري. هدفت الدراسة بشكل عام إلى التعرف على مدى العلاقة بين القياس والإفصاح عن الأداء الإداري من خلال تقرير مجلس الإدارة. توصلت الدراسة إلى أن تقرير مجلس الإدارة يفسر معلومات وبيانات المشروع سواء كانت المالية أو غير المالية لتسهيل عملية اتخاذ القرار ورسم السياسات للمستخدمين. أوصت الدراسة بضرورة تطوير قائمة الإيضاحات المتممة للقوائم المالية لاحتوائها على تفاصيل أكثر عن البيانات غير الكمية.

The study investigated the accounting measurement and its impact on managerial disclosure through the board of directors’ report, where the research problem is represented in lack of a means for disclosing managerial information in financial statements in spite of emergence of many managerial standards that helps in measuring and disclosing managerial performance. The study aimed to recognizes the extent of relationship between accounting measurement and disclosure for managerial performance through director council report. The study found that, the board of directors’ report interprets project’s data and information, whether it is financial or non-financial, to facilitate decision making and draw policies for users. The study recommended the need to develop a statement for supplementary clarifications to facial statement for it’s consisting of more details about non-quantity data.

ISSN: 1858-7119

عناصر مشابهة