ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Correlation of Penetration Depth with Body Mass Index for Pregnant and Non Pregnant Women

المصدر: مجلة جامعة دنقلا للبحوث العلمية
الناشر: جامعة دنقلا - كلية الدراسات العليا
المؤلف الرئيسي: Attia, Mohana Faroug Saeed (Author)
المجلد/العدد: مج5, ع8
محكمة: نعم
الدولة: السودان
التاريخ الميلادي: 2015
الشهر: يناير
الصفحات: 17 - 28
رقم MD: 1159160
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
عمق الاختراق | معامل الجسم والكتلة | موجت فوق سمعية | أسابيع الحمل | Penetration Depth | Body Mass Index | Ultrasound | Week of Pregnant
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: للكشف بالموجات الفوق سمعية علاقة ببعض المعاملات الفيزيائية التي تعتمد على جهاز الكشف بالموجات الفوق سمعية بنفس القدر الذي تعتمد فيه على بعض الخواص الفيزيائية المتعلقة بالنساء اللاتي خضعن للكشف. هذه المعاملات ربما تساعد في دراسة العديد من المتغيرات عن طريق الموجات فوق السمعية. لتحقيق ذلك تم الكشف على 150 امرأة باستخدام جهاز الموجات الفوق سمعية، في هذا الكشف تم تغيير قيم الترددات وشدة الموجة على النساء الغير حوامل ووجد أن العلاقة خطية بين قيم عمق الاختراق ومؤشر كتلة الجسم بالإضافة لاختيار نساء بأسابيع حمل متباينة ومعامل الجسم والكتلة مختلف وقد وجد أن عمق الاختراق للموجة فوق السمعية تتغير مع معامل الجسم والكتلة وأسابيع الحمل بنفس القدر الذي تتغير فيه مع التردد وشدة الموجة. وهذه العلاقات تتسق مع العلاقات النظرية ومراحل نمو الجنين.

Ultrasound examination for pregnant women is related to some physical parameters which depend on the ultrasound examination device as well as on some physical properties of the examined women. The relation between these parameters may help in studying the cause of many variables by ultrasound. To do this, a sample of 150 women, were examined by using ultrasound equipment. The examination was done by changing frequency, intensity on non-pregnant women, It was found that the relation between the penetration depth and body mass index (BMI) is linear, besides selecting women at different pregnant weeks and different body mass index. It was found that the penetration depth changes with body mass index, pregnant weeks as well as frequency and intensity. These relations conform to the theoretical relations and fetus growth pattern.