ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







The Failure of Europe’s Social Contract and its Impact on the Rise of the Right Wing: Germany and UK Case Study

العنوان بلغة أخرى: فشل العقد الاجتماعي الأوروبي وتأثيره على صعود اليمين: دراسة حالة ألمانيا والمملكة المتحدة
المصدر: جرش للبحوث والدراسات
الناشر: جامعة جرش
المؤلف الرئيسي: الهزايمة، وسام (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بريوس، ويندي (م. مشارك), الخريشة، محمد جمال (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج22, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الأردن
التاريخ الميلادي: 2021
التاريخ الهجري: 1442
الشهر: حزيران
الصفحات: 595 - 614
DOI: 10.36091/0550-022-001-022
ISSN: 1814-2672
رقم MD: 1160030
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EduSearch, EcoLink, AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
العقد الاجتماعي | الإرهاب | الهوية الأوروبية | الأصولية | اليمين المتطرف | Social Contract | Terrorism | European Identity | Extremism | Right Wing
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

14

حفظ في:
المستخلص: تزامنت ظاهرة نمو الإرهاب المحلي في دول أوروبا مع ازدياد أعداد اللجوء والهجرات الداخلية في هذه الدول، بما أدى إلى نمو ظاهرة اليمين المتطرف كرد فعل على زيادة التطرف الإرهابي الإسلامي في هذه الدول. إن فشل السياسات الأوروبية في معالجة جذور هذه الأزمة وعدم قدرتها على احتوائها بسبب الاستمرار في السياسات العنصرية والطائفية والإقصائية قاد إلى تراجع بشرعية العقد الاجتماعي الجمعي الذي بنيت عليه المجتمعات الأوروبية المتنوعة ودفع الأفراد للبحث عن هويات فرعية صغيرة هذا البحث ينطلق من نظرية العقد الاجتماعي لجان جاك روسو التي تقوم على أن الفشل في صهر الهويات الفرعية في بوتقة واحدة لبناء مجتمع قوي متعدد الثقافات سيؤدي إلى تكوين جيوب وخلايا تطرف على المدى الطويل. واستندت هذه الدراسة على إحصائيات قامت بها المفوضية الأوروبية حول ظاهرة التطرف في دول الاتحاد الأوروبي بالإضافة إلى دراسات أكاديمية لمختصين في مجالات الإرهاب والهوية.

Homegrown terrorism, or domestic terrorism, has been on the rise in correlation with the number of refugee and migrant populations within Europe. Not only has radical Islamist terrorism become prevalent, but alongside this trend, Europeans find that farright extremism is a mirrored manifestation of extremist Islamist ideology. While Europe fails to properly address the root causes of this crisis, European states propel further into individual identity crises that fester into extremism. Prejudice, divisive policies, and sectarianism leave societies to find legitimacy elsewhere as the harmonic order and social contract within society fails, and people revert to smaller factions as they cannot reap the benefits of a functioning social contract. This article utilizes Jean-Jacque Rosseau’s social contract theory to analyze how a society that does not sufficiently adapt to multiculturalism and diversity, leads to extremist pockets in the long run. The analysis conducted draws upon statistical data from the European Commission’s research on extremism within the Union, as well as scholarly research on identity theory and terrorism.

ISSN: 1814-2672

عناصر مشابهة