ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Islamic Alternatives to the Secular Morality Embedded in Modern Economics: Discussion of the Paper by Asad Zaman

العنوان بلغة أخرى: البدائل الإسلامية للأخلاق العلمانية المتضمنة في الاقتصاد الحديث: مناقشة ورقة أسد زمان
المصدر: مجلة جامعة الملك عبدالعزيز - الاقتصاد الإسلامي
الناشر: جامعة الملك عبدالعزيز - معهد الاقتصاد الإسلامي
المؤلف الرئيسي: شودري، مسعود عالم (مؤلف)
المجلد/العدد: مج34, ع2
محكمة: نعم
الدولة: السعودية
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يوليو
الصفحات: 173 - 184
DOI: 10.4197/Islec.34-2.13
ISSN: 1018-7383
رقم MD: 1160187
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الشريعة | النظام العالمي الإسلامي | الإقتصاد الإسلامي | إبستمولوجيا | Tawhid | Shari’ah | Islamic World-System | Islamic Economics | Epistemology
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: الهدف من هذا التعليق على ورقة أسد زمان (2021م) هو إلقاء نظرة عامة على ما يجب أن تكون عليه النظرة المستفادة من طرح كهذا فيما يتعلق بمستقبل الاقتصاد الإسلامي في إطار مرتكزاته وأسسه العلمية. وبهذه الطريقة، يعتقد معد هذا التعليق أنه يمكن البحث عن إمكانات الاقتصاد الإسلامي، ونهجه العلمي، والمجال الاجتماعي الأوسع وتطوير ذلك من خلال مقاربة مقارنة بالمنظور الغربي. من خلال التأسيس التدريجي لهذه المقاربة المنهجية يمكن اكتشاف مستقبل الاقتصاد الإسلامي في سياقه الوجودي والعلمي. يمثل هذا الطرح مهمة بالغة -إلا أنها شاقة- للكثيرين معا في منظور التعلم الجماعي.

The objective of this discussion on the paper of Asad Zaman (2021) is to cast an overview as to what ought to be the learned outlook regarding Islamic economics within its scientific containment. In this way, it is surmised that the potentiality of Islamic economics, its scientific approach, and the broader socioscientific field can be searched and advanced in comparative Western perspective. By gradually establishing this enriched domain of advanced and conforming methodological approach, the future of Islamic economics in its ontological and scientific context can be discovered. This is indeed a momentous task of many together in the perspective of the collective world of learning.

ISSN: 1018-7383

عناصر مشابهة