ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







برنامج التحول الطاقوي الألماني "Energiewende": المضمون، النتائج المحققة والدروس المستفادة

العنوان بلغة أخرى: German Energy Transformation Program "Energiewende": Content, Results Achieved and Lessons Learned
المصدر: مجلة المشكاة في الاقتصاد، التنمية والقانون
الناشر: المركز الجامعي بلحاج بوشعيب عين تموشنت - معهد العلوم الاقتصادية، التسيير والعلوم التجارية
المؤلف الرئيسي: بكدى، فاطمة (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بوقناديل، محمد (م. مشارك), الرحمانى، هاجر بوزيان (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج6, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 1 - 13
ISSN: 2478-0243
رقم MD: 1160431
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
طاقة متجددة | برنامج تحول طاقوي | تجربة الألمانية | Renwable Energy | Transformation Program | Energiewende | German Experience
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

39

حفظ في:
المستخلص: دفعت كل من الأزمة المالية لسنة 2008 والتغيرات المناخية العالمية حكومات مختلف دول العامل للتعامل مع ضرورة تدعيم أسس الاقتصاد الأخضر بجدية من خلال تثمين الطاقات المتجددة وعليه، عملنا من خلال هذا الموضوع على عرض محتوى برنامج التحول الطاقوي المعتمد في التجربة الألمانية الى جانب تحديد مفهومه، وكذا استخلاص أهم العوامل التي تساعد على دعم أفكار الطاقات المتجددة والاقتصاد الأخضر. فالتحسينات المستمرة في تكنولوجيا تساهم بقوة في تثمين مصادر الطاقات المتجددة وتخفيض تكلفة استغلالها. كما كان الحال بالعملاقة "ألمانيا"، أين أصبحت هذه الأخيرة تعتمد على الطاقة النظيفة في جل معاملاتها.

The financial crisis (2008) and global climate change prompted the governments to deal with the need to seriously strengthen the foundations of the green economy by valuing renewable energies. Through this study, we worked on presenting the content of the energy transformation program «Energiewende», as Well as extracting the most important factors that help support the ideas of renewable energies and the green economy. Continuous improvements in technology contribute strongly to the valuation of renewable energy sources and reduce the cost of their exploitation.

ISSN: 2478-0243