ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Brexit Negotiations and its Impact on UK-EU Relations

العنوان بلغة أخرى: مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوربي وتأثيرها على العلاقات بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي
المصدر: مجلة جامعة الإسراء للعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة الإسراء
المؤلف الرئيسي: البسوس، هاني عمر (مؤلف)
مؤلفين آخرين: المجيني، أحمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: ع11
محكمة: نعم
الدولة: فلسطين
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يوليو
الصفحات: 9 - 26
DOI: 10.36529/1811-000-011-001
ISSN: 2518-5918
رقم MD: 1160554
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي | الاتحاد الأوروبي | استفتاء | تفاوض | وطنية | Brexit | European Union | Referendum | Negotiation | Patriotism
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

16

حفظ في:
المستخلص: في عام 2016، أجرت المملكة المتحدة استفتاء على عضوية بريطانيا في الاتحاد الأوروبي. انتصرت جبهة "Leavers" بشكل هامشي على جانب. "Remainers" أطلق على إجراء المغادرة اسم "بريكست". بحلول عام 2017، أثارت رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، المادة 50 من معاهدة لشبونة، مما يعني تفعيل جولات مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وهو عمل سياسي يوصف بأنه غير مسبوق لأن المملكة المتحدة هي أول دولة على الإطلاق تقدم بطلب للطلاق من الاتحاد الأوروبي. يمكن القول إن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ظاهرة معقدة. وبالتالي، ستحدد ورقة البحث هذه المعالم التاريخية المؤدية إلى استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي لعام 2016. بالتزامن مع تسليط الضوء على مساحة المفاوضات وتوقع مجموعة من مناطق الاتفاق ودراسة نتائجها. يشمل سيناريوهات المستقبل السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي التي يمكن أن تحدث في أعقاب استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي عام 2016. جمعت الورقة البحثية مجموعة شاملة من الموارد من الكتب والمجلات والمقالات والدوريات، جنباً إلى جنب مع استخدام المصادر الرسمية في المملكة المتحدة. المنهجية المتبعة في هذه الورقة البحثية هي طريقة نوعية. يخلص الحكم النهائي لورقة البحث إلى عدم اليقين بشأن آفاق الاتحاد الأوروبي وعودة التشكك في الاتحاد الأوروبي والشعبوية والقومية والوطنية في العديد من البلدان الأوروبية، وفي المقام الأول في فرنسا وهولندا وإيطاليا. ومع ذلك، فإن الاندماج الداخلي للمملكة المتحدة (إنجلترا، وويلز، وإيرلندا الشمالية، واسكتلندا) سوف يتعرض للخطر بسبب التفكك المحتمل.

The United Kingdom, in 2016, conducted a referendum on Britain’s membership with the European Union. The ‘Leavers’ front triumphed marginally over the ‘Remainers’ side. The departure procedure was dubbed ‘Brexit’. By 2017, The British Premier, Theresa May, provoked Article 50 of the Lisbon treaty, which means activating Brexit's negotiation rounds, a political act described as unprecedented because the UK is the first-ever country to appeal a divorce from the EU. Brexit is arguably a complicated phenomenon; thus, this research paper identified the historic milestones leading to the 2016 Brexit referendum by shedding light on the negotiations space and anticipating a set of agreement zones and examining their consequences. Inclusive of the political, economic, and socio-cultural future scenarios that could happen from the 2016 Brexit referendum's aftermath. The research paper collected a comprehensive set of resources from books, journals, articles, and periodicals, along with using official UK’s sources. The research methodology approach followed a qualitative method. The final conculusion of the research paper stated that, the uncertainty of the EU’s prospects and the resurgence of Euroscepticism, populism, nationalism, and patriotism in several European countries, primarily in France, Netherlands, and Italy. However, UK’s internal integration (England, Wales, Northern Ireland, Scotland) will be endangered by the possible disintegration.

ISSN: 2518-5918

عناصر مشابهة