ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







خصائص الخدمات السياحية والترفيهية ودورها في تنمية وتطوير المجتمع: متنزه جزيرة بغداد السياحي أنموذجا

العنوان بلغة أخرى: The Properties of Tourism Services and Entertainment in the City of Baghdad: Baghdad Island Park, Tourism
المصدر: مجلة كلية التربية للبنات
الناشر: جامعة بغداد - كلية التربية للبنات
المؤلف الرئيسي: طعماس، يوسف يحيى (مؤلف)
مؤلفين آخرين: حسن، زهراء عبدالرضا (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج26, ع2
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2015
الصفحات: 339 - 351
ISSN: 1680-8738
رقم MD: 1161524
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

16

حفظ في:
المستخلص: يعاني متنزة جزيرة بغداد السياحي من قلة كفاءة الخدمات السياحية والترفيهية المقدمة لزوار علما أن توفر هذا النوع من الخدمات يعد من أهم المرتكزات الأساسية التي ينبغي التأكيد عليها بوصفها أساسا لتحقيق تنمية اجتماعية واقتصادية لما تملكه من مؤثرات تهدف إلى خدمة الإنسان في المدينة اليوم كونها تمثل الرئات التي يتنفس من خلالها السكان. وأن المتنزهات يلجأ إليها بحثا عن أماكن هادئة ممتعة بعيدا عن صخب حياة المدن وضجيج حركاتها اليومية وارتباطاتها المعقدة فضلا عن أنها تكسب المدينة مظاهر جمالية مريحة للنفس وتدخل عليها البهجة والسرور، كما توصلت الدراسة إلى وجود قصور وعجز في تقديم الخدمات وعدم كفايتها للسكان وسوء توزيعها مما تطلبت الدراسة وضع جملة من الحلول لمعالجة هذا النقص في الخدمات السياحية والترفيهية وتطويرها.

Baghdad Lake Touristic is suffering from a lake of tourism and entertainment services efficiency provided to their visitors, knowing that this type of services as they are the basics to achieve economic and socialist development because of their indicators where their goal is to serve human in city as they represent lungs which population breathe within. The Parks are resorted as human usually in search of quiet and funny places, away from the noise of the city and its complex, as well as they give the city a beauty manifestations, that give happiness. The study reached that there is deficiencies in service present, inability to provide services and inadequate for the population and bad distribution. So the study gives a set of solutions to heal these deficiencies in tourism and recreational development.

ISSN: 1680-8738