ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







ظهور الغلو في الفكر الشيعي واستراتيجيات الأئمة المعصومين "عليه السلام" ضدها

العنوان بلغة أخرى: The Emergence of Exaggeration in Shiite Thought and the Solutions of the Shiite Imams against It
المصدر: آداب الكوفة
الناشر: جامعة الكوفة - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: بالي، عباس بخشنده (مؤلف)
مؤلفين آخرين: قنبريان، علي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج13, ع47
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2021
التاريخ الهجري: 1442
الشهر: آذار
الصفحات: 221 - 246
DOI: 10.36317/0826-013-047-029
ISSN: 1994-8999
رقم MD: 1164510
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأئمة المعصومين "عليهم السلام" | الغلو | الغلاة | المناقب | الفضائل | الصفات الإلهية | Shiite Imams | Exaggeration | Exaggeration | Virtues and Virtues | Divine Attributes
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

5

حفظ في:
المستخلص: يعتبر الغلو من الأفكار المنحرفة التي كانت موجودة في تاريخ البشرية وقبل الإسلام. عزا الغلاة النسب المتطرفة والمبالغ فيها إلى أناس مثل الأنبياء والأئمة والأولياء وقد يوصلهم إلى درجة الألوهية وادعوا أن لم صفات كالصفة الربوبية. قد أصبحت الأفكار المتطرفة مذمومة في التعاليم الإسلامية وقد ثبت مبدأ التوحيد. كان تقديم استراتيجيات العلمية للمقابلة مع الغلو والأفكار المتطرفة والمبالغ فيها، لها غاية من الأهمية وضرورية للمؤسسات الاجتماعية والروبية. هناك استراتيجيات في أسلوب حياة الرسول (صلى الله عليه وسلم) والأئمة المعصومين (السلام عليهم) والتي يمكن استخلاصها والإبلاغ عنها. تنقسم هذه الاستراتيجيات إلى قسمين: علمي وعملي. قد قامت هذه الدراسة بمعالجة الغلو وتبيينه ونقده وقد تم فيها تقديم أساليب الأئمة المعصومين (السلام عليهم) ودراستها في التعامل مع الغلاة. إن جمع المعلومات في هذه الدراسة مبنى على أساس مكتبي واستعانت والدراسة في معالجة المعلومات بالمنهج الوصفي-التحليلي.

It is an exaggeration of deviant ideas that existed in the history of mankind and before Islam. The exaggerators have exaggerated and exaggerated attitudes towards human beings such as divine messengers, imams and saints, and sometimes have raised them to the degree of divinity and attributed attributes such as divine attributes to them. In Islamic teachings, exaggerated ideas have been condemned and the principle of monotheism has been proven. Providing a practical solution to repel exaggeration and extremist ideas is very important and is necessary and inevitable for social and educational institutions. There are solutions in the lifestyle of the Prophet and the Shiite Imams that can be extracted and reported. These solutions are divided into two areas: scientific and practical. In the present article, exaggeration has been explained, analyzed, and criticized, and the methods of the Shiite Imams in dealing with the exaggerators have been introduced and studied. Library data collection method and explanatory analytical method has been used in information processing.

ISSN: 1994-8999

عناصر مشابهة