ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Financial Inclusion in Algeria: Reality and Outlook

العنوان بلغة أخرى: الشمول المالي في الجزائر: الواقع والآفاق
المصدر: مجلة الاستراتيجية والتنمية
الناشر: جامعة عبدالحميد بن باديس مستغانم - كلية العلوم الاقتصادية والتجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: Youssef, Rakhrour (Author)
مؤلفين آخرين: Redouane, Daham Said (Co-Author)
المجلد/العدد: مج11, ع4
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: جويلية
الصفحات: 478 - 493
DOI: 10.34276/1822-011-004-027
ISSN: 2170-0982
رقم MD: 1165927
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الشمول المالي | الخدمات المالية | أهداف التنمية | الدفع الرقمي | Financial Inclusion | Financial Services | Development Goals | Digital Payment
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

43

حفظ في:
المستخلص: تقدم هذه الورقة دراسة حول أهمية تعزيز الشمول المالي وتحليل لتطور مؤشراته الرئيسية في الجزائر. خلصت الدراسة إلى أن التحسن في الشمول المالي يسمح بإجراء العديد من المعاملات المالية بشكل أكثر كفاءة ومساعدة الفقراء على التقليل من حدة الفقر من خلال تعزيز التعليم والصحة والأعمال. ولقد أظهر تحليل الشمول المالي في الجزائر أنه يجب بذل جهودًا هائلة من أجل تعزيز الشمول المالي: بالفعل، 43٪ من البالغين يملكون حسابات جارية مع وجود فجوة بين الجنسين تبلغ 27٪ والتي تظل أعلى مقارنة بالمتوسط العالمي (7٪)، فقط 5٪ من أصحاب الحسابات الجارية يستخدمون الإنترنت لدفع الفواتير أو لشراء شيء ما عبر الإنترنت. الطريقة الرئيسية لتوفير المال هي الاحتفاظ بسيولة نقدية في المنزل أو الادخار في المجوهرات أو العقارات. علاوة على ذلك، العائلة والأصدقاء يعتبران المصدر الرئيسي لاقتراض الأموال أو توفير الأموال في الحالات الطارئة.

The purpose of our paper is to study the importance of financial inclusion and to examine the evolution of its main indicators in Algeria. The study concluded that an improvement in financial inclusion allows people to make many financial transactions more efficiently and to help the poor people to out of poverty by promoting education, health and business. The analysis of financial inclusion in Algeria showed that there are colossal efforts to be deployed: only 43% of adults have a current account with a gender gap of 27% which remains higher compared to the world average (7%), just 5% of account owners used the internet to pay bills or to buy something online. the main way to saving money is in cash at home or saving in the jewellery, or real estate. Moreover, family and friends remain the main source of borrowing money or to come up with emergency funds.

ISSN: 2170-0982

عناصر مشابهة