ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







اتجاهات الطلبة نحو التعليم الذاتي القائم على الإنترنيت في ظل جائحة كوفيد-19

العنوان بلغة أخرى: Attitudes of Students towards Self-Learning Internet-Based in Light of the COVID-19 Pandemic
المصدر: المجلة العلمية العلوم والتكنولوجية للنشاطات البدنية والرياضية
الناشر: جامعة عبد الحميد بن باديس مستغانم - معهد التربية البدنية والرياضية
المؤلف الرئيسي: بن السايح، سمير (مؤلف)
المجلد/العدد: مج18, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: جوان
الصفحات: 59 - 71
DOI: 10.54031/2070-018-001-038
ISSN: 1112-4032
رقم MD: 1166073
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
اتجاهات | الطلبة | التعليم الذاتي | الانترنيت | جائحة كوفيد-19 | Attitudes | Students | Self-Learning | Internet | COVID-19 Pandemic
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

57

حفظ في:
المستخلص: هدف الدراسة إلى التعرف على اتجاهات الطلبة نحو التعليم الذاتي القائم على الإنترنيت في ظل جائحة كوفيد 19 والفروق بين هاته الاتجاهات في ضوء بعض المتغيرات، ولهذا الغرض استخدمنا المنهج الوصفي التحليلي لملائمته لطبيعة الموضوع، وللتحقق من الفرض (لدى الطلبة اتجاهات إيجابية محو التعليم الذاتي القائم على الإنترنيت) قمنا باستخدام استمارة متكونة من 42 عبارة موزعة على 3 أبعاد على عينة من طلبة معهد علوم وتقنيات النشاطات البدنية والرياضية تكونت من 78 طالب ممن أجابوا إلكترونيا على الاستمارة، وعولجت البيانات إحصائيا ببرنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الإنسانية والاجتماعية إصدار 22، وقد توصلنا إلى أن للطلبة اتجاهات إيجابية نحو التعليم الذاتي القائم على الإنترنيت، كما لا توجد فروق بينهم في هاته الاتجاهات تعزى لمتغيرات النوع، التخصص، في حين توجد فروق بينهم في المستوى الدراسي والتحكم في تقنيات البحث في الإنترنيت.

The objective of this study was to know the attitudes of students towards the self-learning and the differences of visions, which are influenced by some variables. The study followed the descriptive method. The researcher distribute a questionnaire about a group of 78 students who study in the Institute selected by chance and Answer the questionnaire. And was treated statistically using the software (spss 22), and resulted in the following results: - Positive attitudes of students towards self-learning. - There are no differences, statistically significant, in the average of attitudes influenced by: Gender, Specialty. There are differences, statistically significant, in the average of attitudes influenced by: Academic level and control techniques for searching the Internet..

ISSN: 1112-4032

عناصر مشابهة