ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التنمية السياحة المستدامة وواقع السياسة الصحراوية في الجزائر

العنوان بلغة أخرى: Sustainable Tourism Development and the Reality of Desert Tourism in Algeria
المصدر: مجلة العلوم الإنسانية
الناشر: جامعة العربي بن مهيدي - أم البواقي
المؤلف الرئيسي: بن علال، بلقاسم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: شعنبي، مريم (م. مشارك), بورداش، شهرزاد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج8, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: جوان
الصفحات: 815 - 827
DOI: 10.35395/1728-008-002-049
ISSN: 1112-9255
رقم MD: 1166555
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
التنمية السياحية المستدامة | السياحة الصحراوية | الجزائر | كفاءة الاداي السياحي الصحراوي | Sustainable Tourism Development | Algeria | Desert Tourism | Performance of the Desert Tourism
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

10

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا المقال إلى الوقوف على واقع التنمية السياحة المستدامة والسياحة الصحراوية في الجزائر، حيث تعد الجزائر من بين الدول التي تتمتع بمقومات السياحة الصحراوية والتي تسعى دائما لتطويرها من أجل النهوض بالقطاع السياحي وللوصول إلى التنمية السياحية المستدامة. وتوصلنا من خلال هذه الدراسة إلى أنه رغم المقومات التي تتوفر عليها الجزائر إلا أنها لا تزال تصنف ضمن الدول الأقل جذبا للسياح الأجانب. كما توصلنا إلى أن ضعف كفاءة الأداء السياحي الصحراوي في الجزائر يعود بالأساس إلى ضعف تكنولوجيا المعلومات والاتصال في السياحة نتيجة عدم كفاءة المواقع الإلكترونية.

This article aims to analyse the reality of sustainable tourism development and desert tourism in Algeria, as we know Algeria has the largest desert among the other countries leading to a favorable element of desert tourism, and they put a lot of effort in order to develop the tourism sector and reach the sustainable tourism development. Through this study, we concluded that despite the resources that Algeria has, it is still classified the least attractive countries for foreign tourists. We also found that the poor performance of the desert tourism in Algeria is mainly due to the information and communication technology weakness in tourism as a result of the inefficiency of websites.

ISSN: 1112-9255