ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Religious Diversity and Coexistence in Jhumpa Lahiri's Short Stories "The Blessed House and When Mr. Pirzada Came to Dine"

العنوان بلغة أخرى: التنوع الديني والتعايش في قصص قصيرة لجومبا لاهيري "البيت المبارك وحينما قدم سيد برزادا لتناول العشاء"
المصدر: مجلة الآداب
الناشر: جامعة بغداد - كلية الآداب
المؤلف الرئيسي: جاسم، إسراء حسن (مؤلف)
المجلد/العدد: عدد خاص
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 49 - 58
ISSN: 1994-473X
رقم MD: 1166572
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: يعد الدين أحد المواضيع التي تمثل مصدرا للصراع وخصوصا تعددية الأديان في البلد الواحد. عند وجود أديان متعددة في نفس البلد يؤدي هذا بطبيعة الحال إلى الخلاف والنزاع. وتزداد حدة هذه الخلافات عندما يهاجر الأفراد إلى دولة حيث تسود ديانة مختلفة عن ديانتهم لذا توجب عليهم أن يحققوا تسوية من خلال مفاوضة الفوارق الدينية والثقافية. ينحدر معظم المهاجرون في الولايات المتحدة الأمريكية من قارة آسيا ويدينون بديانات متعددة كالديانات الهندوسية والإسلام والبوذية. واجه المهاجرون صعوبات تتعلق بتقبل معايير الحياة الأمريكية بالإضافة إلى تقبل ديانات أخرى. مفسر العلل هي مجموعة قصص قصيرة للكاتبة الأمريكية جومبا لاهيري وتدور أحداثها في الولايات المتحدة الأمريكية والهند. معظم الشخصيات في هذه المجموعة هم مهاجرون هنود يحاولون أن يصالحون بين الفوارق الدينية والثقافية في حياتهم الجديدة في الولايات المتحدة. تهدف هذه الدراسة إلى بحث كيفية تعايش أديان متعددة في وقت واحد ومكان واحد. يتمثل هذا التعايش في قصة البيت المبارك كما تبحث هذه الدراسة المصالحة بين الأديان المختلفة في بلد أجنبي ففي قصة حينما قدم سيد برزادا لتناول العشاء يزور رجل باكستاني عائلة هندية في الولايات المتحدة الأمريكية ويكون صداقة حقيقة خالصة بالرغم من الاختلاف الموجود في دياناتهم.

Religion is one of the themes tackled in literature providing a source of conflict, especially the diversity of religions in the same country. Various religions are found in the same country leading to dispute and argument. Such arguments are usually heightened when individuals emigrate and settle in a country where the dominant religion is unlike theirs. Consequently, they have to achieve a compromise by negotiating the cultural and religious differences. Many of the immigrants in the united States of America descend from Asia. They are Hindu, Muslims, Budist, etc. Those immigrants faced a difficulty in accepting the American norms of life. They also had problems in accepting other religions. Jhumpa Lahore's Interpreter of Maladies is a collection of short stories that are set in the United States of America and India. Most of the characters are Indian immigrants who are trying to reconcile the cultural and religious differences in their new life in the States. The aim of this study is to investigate how various religions can coexist at the same time, in the same place. This coexistence is exemplified in the short story entitled “The Blessed House.” The study also explores the reconciliation of different religions in a foreign country. In the short story entitled “when Mr. Pirzada Came to Dine,” Mr. Pirzada, a Pakistani man visits an Indian family in the United States of America and develops a truthful friendship with their daughter in spite of the differences in their age and religion.

ISSN: 1994-473X

عناصر مشابهة