ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2021: دبيب أقدام التحول المحافظ

العنوان بلغة أخرى: Iranian Presidential Elections 2021
المصدر: مجلة رؤية تركية
الناشر: مركز الدراسات السياسية والاقتصادية والاجتماعية - ستا
المؤلف الرئيسي: جانر، مصطفى (مؤلف)
المجلد/العدد: مج10, ع3
محكمة: نعم
الدولة: تركيا
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: سبتمبر
الصفحات: 9 - 30
DOI: 10.36360/1560-010-003-001
ISSN: 2458-8458
رقم MD: 1167147
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: +HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الانتخابات الرئاسية الإيرانية | المحافظون | الإصلاحيون | رئيسي | Iranian Presidential Elections | Conservatives | Reformists | Raisi
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى تحليل الانتخابات الرئاسية التي عقدت في إيران في الثامن عشر من يونيو 2021 بجوانبها المختلفة، بما في ذلك المسار الانتخابي والمرحلة التي تلته. كما تسعى إلى تحليل الانتخابات الرئاسية بالرجوع إلى النظام الدستوري الإيراني والنظام الانتخابي والتطورات السياسية الداخلية والخارجية. وتتناول أهمية الانتخابات بالنسبة للسياسة الداخلية والخارجية، والتطورات المتوقع حدوثها عقب الانتخابات. وتحاول تقييم الملفات الشخصية للمرشحين وخطاباتهم، عبر تسليط الضوء على التيارات السياسية التي ينتمون إليها والعاقة بينهم. كما تركز بدقة على سؤال: «ماذا الذي تعنيه نتائج الانتخابات؟.»

In this study, the presidential elections held in Iran on June 18, 2021, are analyzed with various aspects, including before the election process and after-ward. Elections have been analyzed with reference to the constitutional system, the electoral system, and domestic and foreign political developments. The importance of the elections for Iran's domestic and foreign policy and the expected develop¬ments after the elections have also been discussed. Candidate profiles, discourses, and the factions they belong to have been elaborated by emphasizing their rela-tionality. Election results are not important only at the political elite level; They are also significant indicators for state-society relations in Iran. Finally, this study concluded that the presidential election not only would shape Iran's actual politics but also could trigger structural political reforms.

ISSN: 2458-8458

عناصر مشابهة