ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Streptozotocin Induces Cognitive Impairment in Rats

العنوان بلغة أخرى: الستربتوزيتوسين وما يسببه من ضعف للوظيفة المعرفية في الجرذان
المصدر: المجلة الجنائية القومية
الناشر: المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية
المؤلف الرئيسي: إبراهيم، فاطمة صبحي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: عبدالعزيز، لبني فؤاد (م. مشارك), راشد، مروة مدحت (م. مشارك), البقلي، وسام مصطفي (م. مشارك), الجيار، نسرين حمدي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج63, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الشهر: يوليو
الصفحات: 163 - 176
ISSN: 0028-0054
رقم MD: 1167398
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: IslamicInfo
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

15

حفظ في:
المستخلص: مرض الزهايمر هو اضطراب عصبي تقدمي ساحق يتميز بفقدان تدريجي للذاكرة وللوظيفة المعرفية. وهو يمثل السبب الرئيسي للخرف في جميع أنحاء العالم ولا يوجد له علاج فعال حتى وقتنا الحالي مع وجود احتمالية لوقف تقدمه في مرحلة مبكرة، صممت هذه الدراسة لاستقصاء التأثير المحتمل للستربتوزوتوسين في جرذان ويستر الذكور على الوظيفة المعرفية، حيث تم حقنهم بالستربتوزيتوسين ٣ مغ / كج داخل بطين الدماغ الأيمن والأيسر مرة واحده في اليوم الأول من الدراسة. تم تقييم الوظيفة المعرفية بعد شهر واحد من خلال مهام متاهة موريس ومتاهة الـ Y كان الضعف المعرفي الناجم عن الستربتوزيتوسين واضحاً في متاهة موريس من خلال الاستطالة في وقت زمن الوصول للهروب وتقليل الوقت الذي يقضيه في الربع المستهدف وانخفاض في معدل التغيير التلقائي في متاهة الـ Y. استنتجت دراستنا أن الستربتوزيتوسين قد أضعف اللدونة العصبية التي تسببت في فقدان الخلايا العصبية في كل من القشرة والحصي، وتم إحداث حالة من الخرف مشيراً لمرض الزهايمر.

Alzheimer's disease (AD) is a progressive neurodegenerative disease, and one of the most common causes of dementia. It is clinically characterized by irreversible and progressive decline in cognitive functions. The effective therapeutic drugs in the clinic are still lacking. Ideally, AD progression could be stopped at an early stage. This study was designed to investigate the potential effect of Streptozotocin in male Wister rats on cognitive function. Animal was injected with single bilateral intraventricular injection of STZ (3 mg /kg). Cognitive function assessment was assessed one month later with Morris Water Maze and Y Maze tasks. Results Cognitive impairment caused by ICV-STZ was evident in MWM by elongation in Escape latency time and decrease time spent in target quadrant and decrease in spontaneous alteration ratio in Y Maze. Conclusion Our study indicated that STZ impaired neural plasticity induced neuronal loss in both the cortex and the hippocampus, and a state of dementia was induced, feasibly indicating a state of AD.

ISSN: 0028-0054