ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







التجربة التنموية الصينية: نموذج اقتصادي رائد

العنوان بلغة أخرى: The Development Experience of China: A Leading Economic Model
المصدر: مجلة الأبحاث الإقتصادية
الناشر: جامعة علي لونيسي البليدة 2 - كلية العلوم الإقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير
المؤلف الرئيسي: صباغ، رفيقة مصطفى (مؤلف)
المجلد/العدد: مج16, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 47 - 66
ISSN: 1112-6612
رقم MD: 1169216
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تنمية اقتصادية | مؤشرات اقتصادية ومالية واجتماعية | القطاعات الاقتصادية | Economic Development | Economic | Financial and Social Indicators | Economic Sectors
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: This study aims to see the level of economic development in China through a focus on economic, social, monetary and financial indicators. We have been shown that the Chinese model has been remarkably successful, which has allowed it to reach the first position in the world through significant growth based on investment and export in various technological economic sectors, renewable energy, agriculture, transport, etc. .etc. This situation will allow China to maintain this position by 2030.

من خلال هذه الورقة البحثية حاولنا معرفة واقع التنمية الاقتصادية في الصين من خلال التركيز على مؤشرات اقتصادية واجتماعية ونقدية ومالية، وقد تبين لنا أن الاقتصاد الصيني من بين الاقتصاديات الأكثر تركزا وتنويعا حيث شهدت نجاحا ملحوظا في سياسات تنويع مصادر الدخل. فقد حقق الاقتصاد الصيني المركز الأول عالميا متقدما على الاقتصاد الأمريكي بناتجه المحلي الإجمالي، ونموا كبيرا قائم على الاستثمار والتصدير. كما تشير مختلف التقارير العالمية إلى سرعة تقدم الصين إلى صدارة مختلف القطاعات التكنولوجية والاقتصادية، من الذكاء الاصطناعي إلى الطاقة المتجددة والبنية التحتية والقطاعات الطبية، وصولا إلى التكنولوجيا الزراعية وأحدث وسائل النقل في العالم، وهذا ما يؤهلها إلى أن تتصدر صادرة اقتصاد العالمي بحلول سنة 2030.

ISSN: 1112-6612

عناصر مشابهة