ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في التنمية الاقتصادية: دراسة مقارنة بين الجزائر وتونس

العنوان المترجم: The Role of Small and Medium-Sized Enterprises in Economic Development: A Comparative Study Between Algeria and Tunisia
المصدر: مجلة المعيار
الناشر: المركز الجامعي أحمد بن يحي الونشريسي تيسمسيلت
المؤلف الرئيسي: كروش، نور الدين (مؤلف)
المجلد/العدد: ع16
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2016
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 330 - 341
DOI: 10.54191/2320-000-016-033
ISSN: 2170-0931
رقم MD: 1169574
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: IslamicInfo, EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المؤسسات الصغيرة والمتوسطة | التنمية الاقتصادية | البطالة | الجزائر | تونس
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: Various countries of the world are striving to achieve economic development and recovery. They have adopted various methods and mechanisms for this, the most recent of which is adopting an economic policy based on encouraging and developing the small and medium enterprise sector because of its great importance in the economic and social life of countries. This is what Algeria and Tunisia followed by providing the appropriate environment for the launch and development of these institutions, but the number of these institutions remains limited compared to other countries, which reduces their importance in creating wealth, achieving economic growth, and reducing unemployment rates.
This abstract translated by Dar AlMandumah Inc. 2021

تسعى مختلف دول العالم جاهدة إلى تحقيق التطور والانتعاش الاقتصادي، وانتهجت في سبيل ذلك مختلف الطرق والآليات، والتي من أحدثها تبني سياسة اقتصادية قائمة على تشجيع وتطوير قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، لما لها من أهمية بالغة في الحياة الاقتصادية والاجتماعية للدول. وهو ما سارت على نهجه كل من الجزائر وتونس، من خلال توفير البيئة المناسبة لإطلاق هذه المؤسسات وتطورها، إلا أن عدد هذه المؤسسات يبقى محدودا مقارنة مع الدول الأخرى، ما يقلل من أهميتها في خلق الثروة وتحقيق النمو الاقتصادي والتقليل من نسب البطالة.

ISSN: 2170-0931