ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Artificial Intelligence in Information Science: Approaches and Effects

العنوان بلغة أخرى: الذكاء الاصطناعي في علم المعلومات: المناهج والتأثيرات
المصدر: المجلة العربية للمعلوماتية وأمن المعلومات
الناشر: المؤسسة العربية للتربية والعلوم والآداب
المؤلف الرئيسي: Saeed, Jamella Hamdan (Author)
المجلد/العدد: ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: يناير
الصفحات: 71 - 89
ISSN: 2735-3737
رقم MD: 1169975
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الذكاء الاصطناعي | التعلم الآلي | معالجة اللغة الطبيعية | أتمتة العمليات الروبوتية | رؤية الكمبيوتر | Artificial Intelligence Machine Learning | Natural Language Processing | Robotic Process Automation | Computer Vision
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

169

حفظ في:
المستخلص: The recent advances in artificial intelligence (i.e., AI) in information science have resulted in unparalleled growth in businesses. This development came from the adoption of smart machines, which integrate mathematics, psychology, computer science, linguistics, and various other features in decision-making. Therefore, this research conducted a comprehensive review of available literature and explored the various approaches to AI and the overall ramifications of such technology. A wide range of literature produced from the 1950 s to the present is examined to determine the trends and effects of AI. From the findings, it is determined that different approaches facilitate a machine's ability to rely on previous experiences when making decisions rooted in memory and self awareness. Examined methods include machine learning, natural language processing, robotic process automation, and computer vision. This research also highlighted both positive and negative implications, which indicate that this is possibly a contentious technology. It concluded that businesses should engage in extensive research to ensure the pros of such technologies outweigh the risks.

‏أدت التطورات الأخيرة في الذكاء الاصطناعي في علم المعلومات إلى نمو لا مثيل له‎ ‏في الأعمال التجارية. جاء هذا التطور من اعتماد الآلات الذكية، التي تدمج الرياضيات‎، ‏وعلم النفس وعلوم الكمبيوتر واللغويات ومختلف الميزات الأخرى في صنع القرار. لذلك‎، ‏أجرى هذا البحث مراجعة شاملة للأدبيات المتاحة واستكشف المناهج المختلفة للذكاء‎ ‏الاصطناعي والتداعيات العامة لهذه التكنولوجيا. تم فحص مجموعة واسعة من الأدبيات التي‎ ‏تم إنتاجها من الخمسينيات وحتى الوقت الحاضر لتحديد اتجاهات وتأثيرات الذكاء‎ ‏الاصطناعي. من النتائج، تم تحديد أن الأساليب المختلفة تسهل قدرة الآلة على الاعتماد على‎ ‏الخبرات السابقة عند اتخاذ قرارات متجذرة في الذاكرة والوعي الذاتي. تشمل الأساليب التي ‏تم فحصها التعلم الآلي ومعالجة اللغة الطبيعية وأتمته العمليات الروبوتية ورؤية الكمبيوتر. ‏سلط هذا البحث الضوء أيضا على كل من الآثار الإيجابية والسلبية، والتي تشير إلى احتمال‎ ‏أن تكون هذه تقنية مثيرة للجدل. وخلصت إلى أن الشركات يجب أن تشارك في بحث مكثف‎ لضمان أن تكون مزايا هذه التقنيات تفوق المخاطر.

ISSN: 2735-3737

عناصر مشابهة