ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







A Framework for Applying Renewable Energy in Floating Hotels: A Case of Egypt

العنوان بلغة أخرى: إطار عمل لتطبيق الطاقة المتجددة في الفنادق العائمة: مصر حالة
المصدر: مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: زهري، محمد عبدالفتاح (مؤلف)
مؤلفين آخرين: السعيد، محمد أحمد محمود (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج20, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 37 - 57
DOI: 10.21608/JAAUTH.2020.37787.1057
ISSN: 1687-1863
رقم MD: 1170738
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
إطار عمل | الطاقة المتجددة | الفنادق العائمة | مصر حالة | A Framework | Renewable Energy | Floating Hotels | A Case of Egypt
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

12

حفظ في:
المستخلص: هناك الآن اتجاه مشترك في جميع أنحاء العالم بأن الحد من الغازات التي لها تأثير كبير على البيئة المحيطة أمر بالغ الأهمية، وللتغلب على هذا والحد من الآثار السلبية، يجب على الفنادق تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري في توليد الكهرباء، واستبدال ذلك بالاستثمار في توليد الطاقة الكهربائية عن طريق مصادر الطاقة المتجددة. يهدف هذا البحث إلى وضع إطار مقترح نحو تطبيق الطاقة المتجددة في الفنادق العائمة المصرية، اعتمدت منهجية البحث على المقابلات الشخصية مع مدراء الفنادق العائمة عينة الدراسة، مدراء وخبراء شركات الطاقة المتجددة وكذلك اعتمد على توزيع استمارات استقصاء على المهندسين والفنيين بقسم الهندسة والصيانة في الفنادق العائمة عينة البحث والدراسة. تمت المقابلات الشخصية مع عدد 45 من المدراء المساعدين للمديرين ومدراء قسم الهندسة والصيانة للفنادق العائمة. كما أن عدد الاستبانات الصالحة للتحليل كانت 253. وكان عدد المقابلات الشخصية مع مدراء شركات الطاقة المتجددة 12 مقابلة. كما أوضحت النتائج أنه من الممكن استخدام الألواح الشمسية على الفنادق العائمة لتوليد الكهرباء لغرف الفنادق العائمة.

There is now a common trend worldwide that reducing gases that have a great impact on the surrounding environment is extremely important, and to overcome this and reduce negative impacts, hotels must reduce dependence on fossil fuels in electricity generation, and replace that with investment in electricity generation from renewable energy sources. This research aims to set a suggested framework for applying renewable energy in the Egyptian floating hotels. The current research used personal interviews with the managers of floating hotels, managers and experts of the renewable energy companies, and based on the distribution of survey forms to the engineers and technicians of the maintenance and engineering department. The interviews were conducted with forty-two managers of floating hotels. The valid questionnaire for analysis were 253. The total number of interviews with the managers and experts of renewable energy companies was twelve. Research findings highlighted that it is possible to use solar panels on the floating hotels to provide electrical energy to the rooms of the hotel sample of the research.

ISSN: 1687-1863