ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Macroeconomic Determinants of Tourism Private Investment in Egypt: An "ARDL" Model

العنوان بلغة أخرى: المحددات الاقتصادية الكلية للاستثمار السياحي الخاص في مصر: دراسة قياسية باستخدام نموذج "ARDL"
المصدر: مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: أحمد، نجلاء حرب سيد (مؤلف)
المجلد/العدد: مج18, ع1
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 79 - 94
DOI: 10.21608/JAAUTH.2020.30581.1010
ISSN: 1687-1863
رقم MD: 1170755
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الاستثمار الخاص | السياحة | محددات الاقتصاد الكلي | مصر | نموذج "ARDL" | Private Investment | Tourism | Macroeconomic Determinants | Egypt | ARDL
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

15

حفظ في:
المستخلص: في ظل التزايد المستمر في أعداد السائحين الوافدين وتغيير أنماط وتفضيلات السفر والسياحة، أصبح زيادة وتحفيز الاستثمار السياحي في مصر أمرا ضروريا. وتهدف هذه الورقة البحثية إلى اختبار متغيرات الاقتصاد الكلي التي تؤثر على الاستثمار السياحي الخاص في مصر خلال الفترة الزمنية من 2002 إلى 2019. وقد استخدمت الدراسة سبعة متغيرات للاقتصاد الكلي لنمذجة الاستثمار السياحي الخاص في مصر استنادا لمنهجية الانحدار الذاتي لفترات الإبطاء الموزعة (ARDL). وتوصلت الدراسة إلى وجود أثر معنوي وموجب لكل من الاستثمار السياحي العام، وسعر الصرف الحقيقي، وأعداد السائحين الوافدين، والإيرادات السياحية على الاستثمار الخاص في قطاع السياحة في مصر في الأجلين القصير والطويل، كما توصلت الدراسة لوجود أثر معنوي وسالب لكل من معدل الإقراض الحقيقي وعدم الاستقرار السياسي على الاستثمار الخاص في قطاع السياحة في مصر، وتمثل هذه النتائج أهمية كبيرة لصانعي السياسات في مصر في إطار صياغة السياسات الفعالة لتحفيز الاستثمار الخاص في قطاع السياحة ودعم دوره في دفع معدلات النمو الاقتصادي والاجتماعي.

With the increasing number of tourist arrivals and changing tourism patterns and preferences, the importance of stimulating tourism investment in Egypt has become apparent. This paper aims at examining the macro-economic determinants of tourism private investment in Egypt from 2002 to 2019. Seven macro-economic variables are used to model tourism private investment in Egypt using Autoregressive Distributed Lag (ARDL) framework. The main findings of the study show that in the long run pub1ic (government) investment, rea1 exchange rate, tourist arrivals and tourism revenue are positively correlated with private investment in the tourism sector, while real lending rate and political stability are negatively correlated with tourism private investment in Egypt. Short-run results are also consistent with the long-run outcomes. The outputs of this paper provide essential data for formulating and executing policies that aim at enhancing private investment in the tourism sector in Egypt.

ISSN: 1687-1863

عناصر مشابهة