ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Typologie Statistique et Géostatistique des Paramètres Pétrophysiques du Réservoir Cambro-Ordovicien: Champ de Gassi El-Agreb "Hassi Messaoud - Sud Algérien"

المؤلف الرئيسي: Baddou, Safi-Eddine (Author)
مؤلفين آخرين: Bennouna, Neserddine (Co-Author), Goui, Youcef (Co-Author), Ameur, Zaimeche Ouafi (Advisor), Kechiched, Rabah (Advisor)
التاريخ الميلادي: 2017
موقع: ورقلة
الصفحات: 1 - 109
رقم MD: 1170784
نوع المحتوى: رسائل جامعية
اللغة: الفرنسية
الدرجة العلمية: رسالة ماجستير
الجامعة: جامعة قاصدي مرباح - ورقلة
الكلية: كلية المحروقات والطاقات المتجددة و علوم والأرض والكون
الدولة: الجزائر
قواعد المعلومات: Dissertations
مواضيع:
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

1

حفظ في:
المستخلص: يقع حقل قاسي العقرب (حقل GEA) في الجنوب الغربي من حاسي مسعود، على بعد حوالي 120 كيلو متر من حاسي مسعود. والهدف من دراسة الخزان الكمبرو اوردوفيسياني من هذا الحقل هو التصنيف الإحصائي والجيو إحصائي في المكمن. وإجمالا، فإن 5773 من العينات التخطيطية (المسامية، النفاذية، التشبع بالزيت، حجم الطين وأشعه غاما) تمثل 14 بئرا قمنا باستخدامها. وقد أجري تصنيف بتروفيزياء باستخدام التحليل الإحصائي أحادي البعد وثنائي المتغيرات ومتعدد المتغيرات (ACP). هذا وقد سمح ذلك بتوصيف كل من الوحدات على حده وتسليط الضوء على وحده RaU3B هي الأكثر تبشيرا والأكثر إنتاجية. وخضعت هذه الأخيرة لدراسة جيوإحصائية استندت إلى بناء المتغيرات الجغرافية السطحية والمطلقة في أول خطوة، ومن ثم إجراء المسح الطبيعي للعناصر البتروفيزيائية في كتل من 100 * 100 متر وأدى رسم الخرائط إلى تحسين التصور والتحكم في العناصر البتروفيزيائية وكميات النفط.