ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Promoting Accessible Tourism in Egypt through IoT Technology

العنوان بلغة أخرى: تنشيط السياحة الميسرة إلى مصر باستخدام تكنولوجيا إنترنت الأشياء
المصدر: مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: مصطفى، شاهندا (مؤلف)
مؤلفين آخرين: أحمد، شيرين (م. مشارك), السهيلي، هايدي عبدالفتاح علي (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج20, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 66 - 81
DOI: 10.21608/JAAUTH.2021.66848.1150
ISSN: 1687-1863
رقم MD: 1170880
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
تطبيقات الموبايل | السياحة الميسرة | إنترنت الأشياء | ذوي الاحتياجات الخاصة | People with Disabilities | Accessible Tourism | IoT Technology | Mobile Application
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

37

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث إلى تسويق السياحة الميسرة إلى مصر باستخدام تطبيق يعتمد على تكنولوجيا إنترنت الأشياء IoT. يقترح البحث تنفيذ هذا التطبيق من أجل جذب الفئات المختلفة لذوي الإعاقة إلى مصر وتسهيل مشاركتهم في الأنشطة السياحية المختلفة لتعزيز التجربة السياحية لديهم. تم إعداد وتصميم استمارة استقصاء وجهت إلى وكالات السفر والسياحة في محافظة القاهرة، بجمهورية مصر العربية، تم توزيع مائة وستة وعشرون استمارة استقصاء بما يمثل عشرة في المائة تقريبا من إجمالي عدد وكالات السفر والسياحة المصرية في محافظة القاهرة (وفقا لغرفة وكالات السفر والسياحة المصرية أن عدد الشركات في محافظة القاهرة 1275 شركة) للتعرف على آرائهم ومقترحاتهم عن مدي إمكانية تنفيذ مثل هذا التطبيق والعوائق والتحديات التي قد تواجه التنفيذ. وقد أوضحت الدراسة أنه من الضروري تنفيذ هذا التطبيق لجذب هذه الفئة والتي أصبحت تمثل جزء لا يستهان به من الحركة السياحية الدولية وتوفير احتياجاتها السياحية المختلفة أثناء تواجدها داخل المقصد السياحي المصري والحد من التحديات التي تواجه هذه الشريحة السوقية الهامة.

Egyptian travel agencies should be able to provide services in accordance with the needs of people with disabilities. This research aims to propose a mobile application for Egyptian travel agencies which depends on IoT technology in order to allow them to provide suitable accessible tourism activities. Additionally, it helps to overcome some problems that prevent Egyptian travel agencies from providing their services for people with disabilities to participate in tourism activities. A survey has been conducted with travel agencies in Cairo from August 2020 through November 2020. This study has focused on all categories of travel agencies. According to the Egyptian Travel Agent Association ETAA (2019), Cairo has encompassed 1275 travel agencies. A total of 126 travel agencies, appromiximty10 % of the whole population, have been selected. The main result of the research indicates that it is better for travel agencies to apply the mobile app based on IoT technology to meet disabled people's needs and requirements.

ISSN: 1687-1863

عناصر مشابهة