ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Developing the Nature Based Tourism in Minia Governorate: An Analysis of Tourism Potentials and Constraints

العنوان بلغة أخرى: تنمية السياحة القائمة على الطبيعة في محافظة المنيا: تحليل الإمكانيات والمعوقات السياحية
المصدر: مجلة اتحاد الجامعات العربية للسياحة والضيافة
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية السياحة والفنادق
المؤلف الرئيسي: علي، نسرين خيري (مؤلف)
مؤلفين آخرين: مجدي، آية محمد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج19, ع3
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 153 - 179
DOI: 10.21608/JAAUTH.2021.52240.1094
ISSN: 1687-1863
رقم MD: 1170968
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
السياحة القائمة على الطبيعة | الإمكانيات | المعوقات | الهيئات الحكومية | محافظة المنيا | Nature-Based Tourism | Potentials | Constraints | Governmental Authorities | Minia Governorate
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

7

حفظ في:
المستخلص: تعد السياحة القائمة على الطبيعة جزءً مهماً من صناعة السياحة العالمية وتختلف مقوماتها من مقصد سياحي لآخر، ومع ذلك لم يتم تطوير السياحة القائمة على الطبيعة في المقاصد السياحية بشكل مناسب بسبب العديد من القيود الإدارية والتشغيلية في عمليات التخطيط المحلية في محافظة المنيا، لم يتم توثيق موقع وكمية ونوعية الموارد الطبيعية والبنية التحتية اللازمة لتنمية السياحة بشكل جيد. لذلك حدد هذا البحث الإمكانيات والمشاكل التي تواجه الجهات الحكومية المتعلقة بالسياحة أثناء تطوير وتنشيط السياحة القائمة على الطبيعة. علاوة على ذلك تم تحديد الأنشطة السياحية القائمة على الطبيعة والأكثر ملاءمة لتنميتها في محافظة المنيا. اعتمدت البيانات التي تم جمعها على مقابلات شخصية متعمقة معتمدة على الاستبيانات مع الجهات الحكومية ذات الصلة بتطوير السياحة القائمة على الطبيعة في محافظة المنيا والفروع الرئيسة لهذه الجهات الحكومية في القاهرة. أجريت هذه المقابلات في الفترة من فبراير إلى أبريل 2020. وأوضح تحليل هذه المقابلات أن محافظة المنيا بها العديد من عوامل الجذب الطبيعية اللازمة لتنمية أنشطة سياحية قائمة على الطبيعة. من ناحية أخرى أوضح ثلاث قضايا رئيسة تعوق تنمية السياحة القائمة على الطبيعة، وهذه المعوقات هي نقص الموارد المالية الكافية، وعدم التنسيق وتداخل الاختصاصات بين الجهات المسؤولة عن تنمية السياحة القائمة على الطبيعة، ونقص الوعي السياحي بأهمية تنمية السياحة القائمة على الطبيعة.

Nature-based tourism is an important component of the tourism industry in the world and its features vary from one destination to another. However, nature-based tourism destinations are not appropriately developed due to structural and operational difficulties related to local planning. In Minia governorate, location, quantity and quality of natural resources and their required infrastructure for tourism development have not been well documented. So that, this paper identified the potentials and problems which face the governmental authorities in developing and promoting nature-based tourism. Moreover, the nature based tourism activities that are most suitable to be developed in Minia governorate have been determined. The collected data depended on in depth interviews depended on questionnaires with governmental authorities related to nature based tourism development in Minia governorate and the main branches of these authorities in Cairo. These interviews were undertaken from February to April 2020. Analysis of these interviews explained that Minia governorate has many natural attractions for developing nature-based tourism activities. On the other hand, it illustrated three main issues constraining the development of nature-based tourism. These obstacles are lacking of adequate financial resources, lacking of coordination and overlapping of competencies between the authorities responsible for the development of nature-based tourism and lacking of tourist awareness of the importance of nature-based tourism development.

ISSN: 1687-1863

عناصر مشابهة