ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الأمثال الشعبية في البيئة الفلسطينية

العنوان بلغة أخرى: Popular Proverbs within the Palestinian Context
المصدر: مجلة الكلم
الناشر: جامعة احمد بن بله وهران 1 - مختبر اللهجات ومعالجة الكلام
المؤلف الرئيسي: يحيى، إبراهيم (مؤلف)
مؤلفين آخرين: بسناسى، سعاد (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج5, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2020
الصفحات: 48 - 66
DOI: 10.54190/2140-005-002-026
ISSN: 2661-7420
رقم MD: 1171381
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
الأمثال الشعبية | الهوية | التراث الثقافي | اللامادي | البيئة الفلسطينية | Folk Proverbs | Identity | Cultural Heritage | Intangible | Palestinian Environment
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

8

حفظ في:
المستخلص: تعتبر الأمثال الشعبية من الفنون العريقة الخاصة بالشعوب، بحيث تمثل جزء لا يتجزأ من تراثهم وحضارتهم، فهي تعبر عن مكنونات هذه الشعوب، نجد في هذه الأمثال الحكمة والخبرات في الحياة العملية، وتقوم أيضا على تهذيب النفوس وردعها، وأيضا نجدها تصلح المجتمعات لما فيها من حكمة وعبر، وخصصت في هذه المداخلة الأمثال الشعبية الموجودة في فلسطين، فهي غنية فيها، وتسعى هذه الأمثال إلى الحفاظ على التراث الثقافي وخصوصا اللامادي، وهذه الأمثال ترسخ في أذهان الأجيال القادمة وتعلمهم الخبرات بالماضي، وكذلك تعبر عن روح الوطنية لديهم، فهي تحافظ على الهوية التي يبذل من أجلها الغالي والنفيس للحفاظ عليها من الضياع، وخصصنا في هذا العمل بعض النماذج من الأمثال الفلسطينية التي يستخدمها عامة الشعب في حياتهم اليومية.

Popular proverbs are considered among the most ancient arts of the people, and they are an integral part of their heritage and civilization. They express the capabilities of these peoples. We find in these proverbs wisdom and experience in practical life. They are also based on refining and deterring souls. We also find them reforming societies because of their wisdom and ideas. In this intervention, they dedicated popular proverbs in Palestine, which are rich in them. These proverbs seek to preserve cultural heritage, especially intangible It preserves in the mind of future generations and teaches them experiences in the past, as well as the spirit of patriotism. It preserves the identity for which precious and precious are exerted to preserve it from loss. In this work, we devoted some examples of the Palestinian proverbs that are used by the general public in their daily lives.

ISSN: 2661-7420

عناصر مشابهة