ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







مستقبل مهنة المحاسبة في الجزائر في ظل مسعى الانضمام إلى المنظمة العالمية للتجارة "WTO": إشارة خاصة إلى الاتفاقية العامة للتجارة في الخدمات "GATS"

العنوان بلغة أخرى: The Future of the Accounting Profession in Algeria in a Bid to Join the World Trade Organization "WTO": Special Reference to the General Agreement on Trade in Services "GATS"
المصدر: مجلة الواحات للبحوث والدراسات
الناشر: جامعة غرداية
المؤلف الرئيسي: سوالم، صلاح الدين (مؤلف)
المجلد/العدد: مج10, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2017
الشهر: ديسمبر
الصفحات: 588 - 614
DOI: 10.54246/1548-010-002-041
ISSN: 1112-7163
رقم MD: 1172480
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo, AraBase, HumanIndex, science
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
المنظمة العالمية للتجارة | الإتفاقية العامة للتجارة في الخدمات | مهنة المحاسبة | World Trade Organization | The General Agreement on Trade in Services | The Accounting Profession
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: تهدف هذه الدراسة إلى استنهاض التفكير وإثارة النقاش حول الرؤية المستقبلية لمهنة المحاسبة في الجزائر في ظل مسعى الانضمام إلى المنظمة العالمية للتجارة (WTO). فحاولت الدراسة تلمس مختلف الآثار والانعكاسات المحتملة التي يمكن أن يتركها هذا الانضمام على مستقبل تنظيم وممارسة مهنة المحاسبة في الجزائر. وذلك من خلال تناول أهم المبادئ التي تلتزم بها الدول الأعضاء عند اكتسابها عضوية هذه المنظمة، مع التركيز على بيان أثر كل مبدأ من هذه المبادئ على مهنة المحاسبة ومزاوليها في الجزائر.

This study aims to awaken thinking and stir debate around the future vision of the accounting profession in Alegria in endeavor to affiliate to World Trade Organization (WTO). So the study tries to touch the potential effects and the potential repercussions that could leave to join the future of this organization and the reflections that may result from this affiliation on the future and the practice of the accounting profession in Algeria. The study also takes in to consideration the main principles that state Member adhere to when they gain Membership in this organization, with shedding light on the effect of each principles of the accounting profession and its practitioners in Algeria.

ISSN: 1112-7163