ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







دور الحاخامات ورجال الدين في التأثير على المجتمع الإسرائيلي المعاصر

العنوان المترجم: The Role of Rabbis and Clergy in Influencing Contemporary Israeli Society
المصدر: مجلة كلية الآداب والعلوم الإنسانية
الناشر: جامعة قناة السويس - كلية الآداب والعلوم الإنسانية
المؤلف الرئيسي: صالح، داليا علي محمد (مؤلف)
المجلد/العدد: ع36
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: مارس
الصفحات: 269 - 322
DOI: 10.21608/JFHSC.2021.196198
ISSN: 2536-9458
رقم MD: 1179547
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: AraBase, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
حاخامات | رجال دين يهودي | تأثير ديني | المجتمع الإسرائيلي | Rabbis | Jewish Cleric | Religious Influence | Israeli Society
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

2

حفظ في:
المستخلص: منح الكيان العلماني للاحتلال الإسرائيلي لفلسطين الحاخامات ورجال الدين الأرثوذكس السيطرة على نواح مهمة من حياة اليهود الإسرائيليين، وذلك لإخفاء أصول الدولة الاستعمارية. وهو ما منح الحاخامات في إسرائيل دورا أكبر في السيطرة على الحياة اليهودية للمتدينين والعلمانيين على حد سواء، حتى تنامى هذا الدور وأصبحت الكلمة العليا في مختلف شئون الحياة الإسرائيلية -اجتماعية واقتصادية وسياسية وغير ذلك -هي للحاخامات ورجال الدين. تسلط هذه الدراسة الضوء على هذا التأثير المتزايد للحاخامات ورجال الدين، والدور الذي يقومون به من خلال فرض رأي ديني أو ضغط سياسي أو غير ذلك، وذلك من خلال إبراز بعض تصريحاتهم وفتاواهم الدينية في عدة مجالات.

The secular entity of the Israeli occupation of Palestine granted the Rabbis and Orthodox Clergy the control over important aspects of the life of Israeli Jews, to conceal the origins of the colonial state. This gave the Rabbis in Israel a greater role in control over the Jewish life for both the religious and the secular, until this role grew, and the supreme word in the various affairs of Israeli life- social, economic, political, and so on- has become for the Rabbis and the Clergy. This study sheds light on this increasing influence of Rabbis and Clerics, and the role they play through imposing a religious opinion or political pressure or otherwise, by highlighting some of their religious statements and fatwas in various fields.

ISSN: 2536-9458

عناصر مشابهة