ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الخامات المعالجة بتقنية النانوتكنولوجي واستخدامها في أعمال النحت المعاصر

العنوان بلغة أخرى: Raw Materials Treated with Nanotechnology and its Use in Contemporary Sculpture
المصدر: مجلة التراث والتصميم
الناشر: الجمعية العربية للحضارة والفنون الإسلامية
المؤلف الرئيسي: شاهين، محمد محمد علي (مؤلف)
مؤلفين آخرين: التارقي، أمنة هارون محمد (م. مشارك), حسين، مروان عبدالله (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج1, ع4
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2021
التاريخ الهجري: 1442
الشهر: أغسطس
الصفحات: 132 - 141
ISSN: 2735-5071
رقم MD: 1179983
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
النانوتكنولوجي | الخامات المعالجة بتقنية النانو | النحت المعاصر | Nanotechnology | Raw Materials Treated with Nanotechnology | Contemporary Sculpture
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

58

حفظ في:
المستخلص: من الصعب تخيل مدي صغر تقنية النانو حيث أن النانومتر الواحد هو جزء من المليار من المتر، وعلم النانو يتضمن تكنولوجيا لها القدرة على رؤية الذرات والجزيئات الفردية والتحكم فيها، فكل شيء على وجه الأرض يتكون من الذرات، الطعام الذي نأكله والملابس التي نرتديها والمباني والمنازل التي نعيش فيها وأجسادنا، لكن شيئاً صغيراً مثل الذرة يستحيل رؤيته بالعين المجردة في الواقع، حتى أنه يستحيل رؤيته بواسطة المجاهر التي تستخدم عادةً في الفصول المدرسية، لذا فكان لزاماً اختراع مجاهر مخصصة لرؤية الأشياء بالمقياس النانوي، وقد حدث ذلك بالفعل في أوائل الثمانينات، وبمجرد حصول العلماء على الأدوات المناسبة كمجهر المسح النفقي(STM) ومجهر القوة الذرية(AFM) ولد عصر النانو تكنولوجي، وعلى الرغم من حداثة هذا العلم وتلك التكنولوجيا إلا أن المواد النانوية استخدمت لعدة قرون، ولكن الفنانون في تلك الأوقات لم يكونوا على دراية بماهية العملية التي قاموا بها لإنشاء هذه الأعمال الفنية الجميلة والتي أدت في الواقع إلى تغيرات في تكوين الخامات التي كانوا يستخدمونها، واليوم وجد العلماء والفنانون طرائق متنوعة لصنع الخامات بالمقياس النانوي للاستفادة من خصائصها المعززة كالصلابة الأكثر والوزن الأخف والتحكم في تأثير الضوء على الخامة وفي التفاعلات الكيميائية التي يمكن أن تحدث لتلك الخامات بسبب عوامل البيئة، وقد أحدث ذلك تطوراً كبيراً في فن النحت المعاصر. وفي الآونة الأخيرة تم تشكيل بعض المنحوتات على نطاق ضخم أثار إجاب المتلقي بأحجامها الهائلة، ويُنسب هذا الإعجاب الآثر للمهارات التقنية وتكنولوجيا النانو التي تمكنت أيضاً من إبداع أشكال لا يمكن تصديق صغر حجمها، حيث لا يزيد حجمها عن عين الإبرة وفي بعض المنحوتات قد تكون أصغر بكثير.

It’s hard to imagine just how small nanotechnology is. One nanometer is a billionth of a meter, Nano science and nanotechnology involve the ability to see and to control individual atoms and molecules. Everything on Earth is made up of atoms—the food we eat, the clothes we wear, the buildings and houses we live in, and our own bodies, but something as small as an atom is impossible to see with the naked eye. In fact, it’s impossible to see with the microscopes typically used in a high school science classes. The microscopes needed to see things at the nanoscale were invented in the early 1980s., and once scientists had the right tools, such as the scanning tunneling microscope (STM) and the atomic force microscope (AFM), the age of nanotechnology was born. Although modern nano science and nanotechnology are quite new, nano scale materials were used for centuries, but The artists back then just didn’t know that the process they used to create these beautiful works of art actually led to changes in the composition of the materials they were working with. Today's scientists and engineers are finding a wide variety of ways to deliberately make materials at the nano scale to take advantage of their enhanced properties such as higher strength, lighter weight, increased control of light spectrum, and greater chemical reactivity than their larger-scale counterparts. Lately, Some sculptures are built on a grandiose scale, impressing the observer with their sheer size. These are not those sculptures. These feats of technical skill and nanotechnology pack incredibly detailed features into forms no bigger than the eye of a needle and in some cases, even smaller.

ISSN: 2735-5071