ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Sensitivity Analysis for optimal Control Problem Using Different Co-State Values

العنوان بلغة أخرى: دليل تحليل الحساسية لبعض قيم الحالات المساعدة
المصدر: مجلة الدراسات والبحوث التجارية
الناشر: جامعة بنها - كلية التجارة
المؤلف الرئيسي: EI-Sayed, Ahmed Mohamed Mohamed (Author)
المجلد/العدد: س38, ع2
محكمة: نعم
الدولة: مصر
التاريخ الميلادي: 2018
الصفحات: 437 - 454
ISSN: 1110-1547
رقم MD: 1182626
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
Co-State Variables | Sensitivity Analysis | Multi-Item Inventory System | Demand Rates | Deterioration | Spoilage | Pontryagin Principle
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

3

حفظ في:
المستخلص: دراسة تحليل الحساسية لبعض قيم الحالات المساعدة توفر هذه الورقة امتدادا لمسألة التحكم الأمثل لنموذج مخزون متعدد الوحدات مع وجود حالات متدهورة باستخدام اللوغاريتم السالب للتدهور ودالة التلف كدالة هدف تعتمد على النموذج الأسي التربيعي البديل. في هذه الورقة، يتم استخدام قيم مختلفة للحالات المساعدة بشكل منفصل، والتي لها قيم سالبة على طول المسار الأمثل، ويتم دراسة مدى تأثير زيادة أو خفض هذه القيمة على الحل الأمثل، كما يتم شرح تحليل الحساسية الذي يعكس تأثير التغيرات في قيم معلمات التلف والفساد على الحل الأمثل، وأخيرا، قارنا النتائج التي تم الحصول عليها مع النتائج التي تم الحصول عليها عندما كانت قيمة الحالة تساوي سالب واحد. يمكن أن ينظم هذا البحث على النحو التالي: القسم 2 يعرض الشكل الرياضي لمسألة التحكم الأمثل والنظم الخاضعة للرقابة، القسم 3 يعرض الحل العددي للأنظمة الخاضعة للرقابة مع أنواع مختلفة من معدلات الطلب، القسم 4 يعرض تحليل الحساسية للتدهور ومعلمات التلف، وأخيرا القسم 5 يعرض بعض الاستنتاجات.

This paper provides an extension to an optimal control problem of multi-item inventory model with deteriorating items using the negative logarithm of deterioration and spoilage function as an objective function that depending on the alternative quadratic exponential form. In this paper, the different co-state values are used separately they have negative values along the optimal trajectory. The effect of increasing and decreasing this value on the optimal solution is investigated. Also, the sensitivity analysis that reflects the effect of changes of the deterioration and spoilage parameters values on the optimal solution is explained. Finally, we compared the obtained results with the results that have been obtained when the co-state value is equal negative one.

ISSN: 1110-1547

عناصر مشابهة