ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Risk Management and Financial Distress

العنوان بلغة أخرى: إدارة المخاطر والعسر المالي
المصدر: مجلة العلوم الاجتماعية والإنسانية
الناشر: جامعة باتنة
المؤلف الرئيسي: Kheddouma, Louardi (Author)
مؤلفين آخرين: Messamah, Mokhtar (Co-Author)
المجلد/العدد: مج22, ع1
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
الشهر: جوان
الصفحات: 591 - 604
ISSN: 1111-5149
رقم MD: 1183299
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex, EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
إدارة المخاطر | الضائقة المالية | الإفلاس | فواتير الأئتمان | تمديد الأئتمان | Risk Management | Financial Distress | Bankruptcy | Invoicing Credit | Extending Credit
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: Financial distress is a condition in which a company or individual cannot generate revenue or income because it is unable to meet or cannot pay its financial obligations. This is generally due to high fixed expenses (like overhead or salaries), illiquid assets, or revenues sensitive to economic downturns. Firms with rising distress costs not only face potential bankruptcy but also a loss of profitability as management becomes preoccupied with darkening financial picture. Employees show lower productivity as they worry about their jobs; suppliers charge more money upfront for goods and services rather than invoicing or extending credit, and customers search for healthier companies to do business with. In this sense, distress costs can lead to a vicious cycle, deepening the degree of distress. There are methods or techniques that a company can use to reduce its overall risks and these methods are different in nature and efficiency. The success of using any of them depends on certain factors; the main factor is the cost of the technology itself. The cost of hedging against risks must not exceed the expected value of the loss that leads to those specific risks.

يتناول هذا البحث كيفية إدارة المخاطر في الشركة التي تعانى الصعوبات الخالية حيث لا تستطيع فيها الشركة تحقيق الإيرادات أو الدخل لأنها غير قادرة على الوفاء بالتزاماتها المالية أو لا يمكنها دفعها. ويرجع ذلك عموما إلى ارتفاع النفقات الثابتة (مثل النفقات الخامة أو الرواتب) أو الأصول غير السائلة أو الإيرادات الحساسة للكساد الاقتصادي. لا تواجه الشركات ذات تكاليف التي تعاني هذه الحالة إفلاسنا محتملا فحسب، بل أيضا تسجيل خسارة محاسبية حيث تنشغل الإدارة بالصورة المالية الخطيرة فينعكس ذلك على أداء الموظفين في صورة إنتاجية المتدنية بسبب القلق بشأن وظائفهم، ويطلب الموردون التسديد المسبق للسلع والخدمات بدلا من تحرير الفواتير أو التوسع الائتمان، ويبحث العملاء عن شركات أكثر صحة للقيام بأعمال تجارية معها. وبهذا المعنى، يمكن أن تؤدى تكاليف الإضافية الناجمة عن معالجة هذه الوضعية إلى الدخول في دوامة مالية مما يعمق درجة المصاعب المالية. فهناك طرق أو تقنيات يمكن للشركة استخدامها لتقليل مخاطرها الكلية، وهذه الطرق مختلفة في طبيعتها وكفاءتها. يعتمد نجاح استخدام أي منها على عوامل معينة؛ العامل الرئيسي هو تكلفة التقنية نفسها يجب ألا تتجاوز تكلفة التحوط ضد المخاطر القيمة المتوقعة للخسارة التي تؤدى إلى تلك المخاطر المحددة.

ISSN: 1111-5149