ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







الصناعة السورية ومساهمتها في التنمية الاقتصادية

العنوان بلغة أخرى: Syrian Industry and its Contribution to Economic Development
المصدر: مجلة جامعة تشرين للبحوث والدراسات العلمية - سلسلة العلوم الاقتصادية والقانونية
الناشر: جامعة تشرين
المؤلف الرئيسي: محمود، يوسف عبدالعزيز (مؤلف)
مؤلفين آخرين: الليوا، ماهر صالح (م. مشارك), فارس، ديمة حسين (م. مشارك)
المجلد/العدد: مج43, ع2
محكمة: نعم
الدولة: سوريا
التاريخ الميلادي: 2021
الصفحات: 309 - 322
ISSN: 2079-3073
رقم MD: 1184976
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
القطاع الصناعي السوري | الإنتاج المحلي الإجمالي | الإنتاج الصناعي | قوة العمل الصناعية | Syrian Industrial Sector | Gross Domestic Production | Industrial Production | Industrial Labor Force
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون

عدد مرات التحميل

6

حفظ في:
المستخلص: يهدف هذا البحث بالتعرف بواقع القطاع الصناعي السوري وتحليل مساهمته في الاقتصاد الوطني حيث تعتبر الصناعة بأقسامها المتنوعة من الركائز الاقتصادية الأساسية التي تسهم بإحداث تغيرات نوعية في عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية فالتصنيع هو جوهر التنمية لأنه يرتقي بالهياكل الإنتاجية ويسهم في نمو الإنتاج والتصدير ويعتبر المصدر الأهم لتوفير فرص العمل. أن قطاع الصناعات السورية بمختلف أقسامها من القطاعات الهامة التي تسهم بتحقيق قدر كبير من التنمية اعتمادًا على تعزيز مفهوم الاستقلالية الاقتصادية للدولة باستغنائها عن الاستيراد إضافة إلى توفير السلع للسكان. من خلال دراسة مساهمة القطاع الصناعي السوري في تكوين الإنتاج المحلي الإجمالي. ومساهمة القطاع السوري في تكوين الناتج المحلي الإجمالي. ومساهمة القطاع الصناعي في تشغيل اليد العاملة. ومساهمة القطاع الصناعي في التصدير. وبالتالي الوصول إلى مجموعة من النتائج التي تبين واقع القطاع الصناعي ومساهمته في الاقتصاد الوطني إلى جانب تقديم مجموعة من المقترحات التي من الممكن أن تساهم في تذليل الأسباب المؤدية لانخفاض أدائه بالشكل الذي يمكنه من تحقيق الأهداف المرجوة منه.

This research aims to define the reality of the Syrian industrial sector and analyze its contribution to the national economy, as the industry, with its various sections, is considered one of the basic economic pillars that contribute to bringing about qualitative changes in the process of economic and social development. Jobs chances. The Syrian industries sector, with its various divisions, is one of the important sectors that contribute to achieving a great deal of development depending on strengthening the concept of economic independence for the state by dispensing with imports in addition to providing goods to the population. By studying the contribution of the Syrian industrial sector to the formation of the gross domestic product. And the contribution of the Syrian industrial sector in the formation of the gross domestic product. The contribution of the industrial sector in the employment of the labor force. The contribution of the industrial sector to exports. Consequently, reaching a set of results that show the reality of the industrial sector and its contribution to the national economy, in addition to submitting a set of proposals that may contribute to overcoming the causes leading to its low performance in a manner that enables it to achieve the desired goals.

ISSN: 2079-3073

عناصر مشابهة