ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







تأثير المستجدات في توازن الاقتصاد العالمي: فيروس كورونا نموذجا

العنوان بلغة أخرى: The Impact of Developments on the Balance of the Global Economy: Coronavirus as a Model
المصدر: مجلة الواحات للبحوث والدراسات
الناشر: جامعة غرداية
المؤلف الرئيسي: جيلالي، معروف (مؤلف)
المجلد/العدد: مج14, ع2
محكمة: نعم
الدولة: الجزائر
التاريخ الميلادي: 2021
التاريخ الهجري: 1443
الشهر: نوفمبر
الصفحات: 1 - 23
DOI: 10.54246/1548-014-002-001
ISSN: 1112-7163
رقم MD: 1185937
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: العربية
قواعد المعلومات: EcoLink, IslamicInfo, HumanIndex
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
النمو الاقتصادي | التجارة الدولية للسلع والخدمات | الطلب العالمي | سوق العمل | سوق النفط | Economic Growth | International Trade in Goods and Services | Global Demand | Labour Market | Oil Market
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: الملاحظ اليوم على تعاطي مختلف دول العالم مع الانتشار المتصاعد لجائحة كوفيد 19 هو ضعف أداء الأنظمة السياسية والاقتصادية - على اختلاف إمكانياتها وتنوع طبيعتها - وعجزها في الحد من انتشار وخطورة هذه الجائحة، وهو ما سبّب أزمات متعددة تجاوزت البعد الصحي، لتكشف عن اختلالات هيكلية وقيمية مرتبطة بالفلسفة التي تقوم عليها الأنظمة السياسية اليوم، ومكانة الاقتصاد منها، وهو ما سيطرح الكثير من المراجعات التي سيرافقها بكل تأكيد تغيرات كثيرة، أقلها إعادة ترتيب أولويات عمل الأنظمة الاقتصادية العالمية وأجنداتها. على ضوء ما سبق، تهدف الدراسة إلى الوقوف على الأثر الاقتصادي لفيروس كورونا على مختلف دول العالم. كما تسعى إلى إبراز الجهود الدولية المبذولة للقضاء على الوباء مع تسليط الضوء على أهم المتغيرات الاقتصادية العالمية على غرار مستويات النمو الاقتصادي العالمي وسبل التجارة الدولية للسلع والخدمات وتغيرات الطلب العالمي على سوق النفط والعمل بالاستناد إلى بعض الإحصائيات المتاحة حتى لحظة إعداد الدراسة. ونتائج التداعيات الاقتصادية للفيروس تبين أن العالم يتوجه نحو سياسات اقتصادية تحفيزية في مختلف المجالات غير مدروسة العواقب وهذا نظرا لحالة عدم التأكد التي يعيشها العالم.

Today's observation of the different countries of the world dealing with the escalating spread of the Covid 19 pandemic is the poor performance of political and economic systems in light of the above, the study aims to determine the economic impact of the corona virus on various countries of the world. it also seeks to highlight the international efforts made to eradicate the epidemic while highlighting the most important global economic changes such as levels of global economic growth and ways of international trade in goods and services and changes in global demand for the oil market and work based on some statistics available until the moment of preparing the study. and the results of the economic repercussions of the virus show that the world is heading towards stimulus economic policies in various areas unexplored consequences, and this is due to the uncertainty experienced by the world.

ISSN: 1112-7163

عناصر مشابهة