ارسل ملاحظاتك

ارسل ملاحظاتك لنا







Enhancement of the Dual Pressure Retarded Osmosis "PRO" Process for Power Generation Utilising Seawater and Brackish Water as Draw and Feed Solutions

المصدر: مجلة ميسان للدراسات الأكاديمية
الناشر: جامعة ميسان - كلية التربية الأساسية
المؤلف الرئيسي: Hameed, Mudher S. (Author)
مؤلفين آخرين: Mahood, Hameed B. (Co-Author), Baqir, Ali Sh. (Co-Author)
المجلد/العدد: مج15, ع30
محكمة: نعم
الدولة: العراق
التاريخ الميلادي: 2016
الصفحات: 40 - 52
DOI: 10.54633/2333-015-030-005
ISSN: 1994-697X
رقم MD: 1186090
نوع المحتوى: بحوث ومقالات
اللغة: الإنجليزية
قواعد المعلومات: HumanIndex, EduSearch
مواضيع:
كلمات المؤلف المفتاحية:
PRO | Water Flux | Power Generation
رابط المحتوى:
صورة الغلاف QR قانون
حفظ في:
المستخلص: In this paper, new enhancements of the dual PRO process for power generation have been suggested and tested theoretically. Seawater and brackish water were exploited as draw and feed solutions in the processes. The dual PRO process, which has been previously suggested as efficient cycle for power generation, was used as stranded or reference power cycle. The assessment of the newly suggested PRO cycles was done based on the total water volume produced as permeate across a selective membrane and hence on the net power generated for an individual process. The results indicated that under the same operational conditions, the newly suggested PRO cycles were produced higher power than that produces by the standard one. In addition, the cycle given by case (3) represented the most powerful PRO cycle.

في هذا العمل تم تحسين المنظومة المزدوجة المستخدمة في توليد الطاقة باستخدام الخاصية التنافذيه (PRO)، تم في هذا البحث اقتراح موديلات نظريه في التصميم في الأشكال 1 و2 و3 و4 حيث أستخدم ماء النهر وماء البحر كمصدر أساسي في المنظومة. المنظومة السابقة أو التصميم المزدوج كان قد تم من خلاله إنتاج طاقة كهربائية لكن بمستوى غير كافي، في هذا العمل تم استخدام حجم الماء المملح الخارج من المنظومة التنافذية الثانية ومعالجته من خلال تدويره وإرجاعه كمصدر جديد للمياه بعدة خيارات موضحة بالأشكال داخل البحث، التعديل الجديد على عمل المنظومة كان قد أنتج طاقة كهربائية بمستويات أعلى من المنظومة المزدوجة السابقة وكان أفضل تحسين حصلنا علية يتمثل بالحالة الثالثة للتصميم.

ISSN: 1994-697X

عناصر مشابهة